آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

خلافا لإعلان ايقافها.. القيادة الامريكية تنفذ 40 عملية عسكرية في العراق وسوريا خلال شهر-عاجل

تقارير مترجمة | 7-12-2023, 22:46 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

كشفت القيادة المركزية الوسطى للقوات الامريكية في العراق، اليوم الخميس (7 كانون الاول 2023)، تنفيذها ما يزيد عن (40) عملية عسكرية عبر العراق وسوريا ضد تنظيم داعش الإرهابي على الرغم من اعلان ايقافها كليا قبل عامين. 

وقالت القيادة المركزية الامريكية بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، انها نفذت خلال شهر تشرين الثاني الماضي، (40) عملية عسكرية عبر العراق وسوريا ضد تنظيم داعش الإرهابي، أدت الى مقتل (4) عناصر واعتقال (33) اخرين، مؤكدة استمرار عملياتها "رغم التحديات الكبيرة" في المنطقة. 

وكانت الإدارة الامريكية قد أعلنت في ديسمبر العام 2021، إيقاف "كافة الأنشطة والعمليات العسكرية الامريكية في العراق"، مؤكدة ان مهمة قواتها في البلاد ستتمحور حول "تقديم الدعم والتعاون الاستخباراتي حسرا مع القوات العراقية"، حيث يمثل اعلان القيادة الوسطى تنفيذ عمليات "عسكرية مباشرة" على الأرض، نفيا للإعلان الأمريكي السابق.

 المصدر: الديلي ميل البريطانية