آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

الان.. انتشار امني وأجواء انتخابية في كافة مراكز الاقتراع ببغداد

أمن | 7-12-2023, 19:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس (7 كانون الأول 2023)، بانتشار امني وأجواء انتخابية في كافة مراكز الاقتراع في العاصمة بغداد.

وذكر المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان "القوات الأمنية، باشرت بالمحاكاة لمفوضية الانتخابات حيث ستتزامن معها ممارسة أمنية من خلال الانتشار في مراكز الاقتراع لتحديد نقاط القوة والضعف في الجوانب الأمنية والفنية واللوجستية".

ولفت المصدر الى ان الانتشار الأمني "سيشمل كافة مراكز الإقتراع (العام - الخاص) لجانبي (الكرخ - الرصافة)".

يشار الى ان مفوضية الانتخابات أجرت اليوم المحاكاة الرابعة والأخيرة لاختبار الوسط الناقل وأجهزة الإرسال والاستقبال في 7766 مركز اقتراع للتصويت العام والخاص والنازحين.

وأعلن نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن قيس المحمداوي في وقت سابق اليوم موافقة ️القائد العام للقوات المسلحة على خطة تأمين الانتخابات المحلية" مبينا ان "️الخطة لا تتضمن فرض حظر للتجوال بعموم المحافظات".

ولفت الى ان "جميع الأوامر التي وصلت إلى القيادات من اللجنة الأمنية العليا للانتخابات واللجان الفرعية لا تتضمن فرض حظر للتجوال أو غلق المطارات او المنافذ الحدودية

وأكد المحمداوي ان "️القطعات الأمنية ستنتشر بشكل كبير مع وجود رؤية أمنية واستخبارية لتأمين كل مراكز الاقتراع بعموم محافظات العراق".