آخر الأخبار
"احذروا الطرق الخارجية".. موجة أمطار غزيرة تضرب العراق.. خارطة بمناطق تساقطها ساوموا ذويه على 60 مليونًا.. الأمن الوطني يحرر مختطفًا ويطيح بالخاطفين في الديوانية السامرائي: تأهيل مصفى الشمال خطوة مهمة في طريق تنفيذ البرنامج الحكومي مجلس شيوخ عشائر سامراء يضع 5 مطالب أمام وزير الداخلية العثور على امرأة مقتولة داخل غرفتها في المدائن واشقاؤها أول المتهمين

"مباحثات شاملة".. وفد كردي يزور بغداد قريبًا وأربيل تعلن استكمال اجراءات إرسال 700 مليار دينار

سياسة | 7-12-2023, 10:33 |

+A -A

بغداد اليوم -  كردستان 

أعلن رئيس ديوان مجلس وزراء إقليم كردستان أوميد صباح، اليوم الخميس (7 كانون الأول 2023)، أن وفداً كردياً سيزور بغداد قريبًا لحل الخلافات والقضايا العالقة بين الجانبين.

وقال صباح، في تصريح صحفي تابعته "بغداد اليوم"، إنه "من المقرر أن يجري وفد حكومة الإقليم المفاوض للحكومة الاتحادية قريبا زيارة جديدة الى العاصمة بغداد بهدف حل الخلافات والقضايا العالقة بين الجانبين."

وأضاف أن "مباحثاتنا مع بغداد شاملة وهي بشأن الموازنة وملف النفط، والمناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم (المتنازع عليها المشمولة بالمادة 140 من الدستور)، وتسير نحو اتجاهات جيدة مع هذه الحكومة الاتحادية الحالية، والتي نشعر أن ابواباً جيدة مفتوحة للحوارات معها، مؤكدا أن الحوار الخيار الأول لدينا في أي وقت كان".

وعن تمويل مرتبات الموظفين والعاملين في القطاع العام في الإقليم من قبل وزارة المالية العراقية، قال صباح، إن "إجراءات ارسال مبلغ 700 مليار دينار لتمويلها تم استكمالها، ومن المقرر أن يتم البدء في توزيع المرتبات قريبا".