آخر الأخبار
فضيحة جديدة لإحدى "الشركات العشر المبشرة بالبصرة".. سهل العراق تضرب الثوابت ناشط أفغاني يـكشف لـ"بغداد اليوم" تفاصيل الاحتجاجات الضخمة ضد طالبان وعدد الضحايا خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين

بسبب المقاطعة لدعمها اسرائيل.. ستاربكس تعاني من اكبر خسارة منذ عام 1992

منوعات | 6-12-2023, 21:24 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

تعرضت سلسلة مقاهي ستاربكس الامريكية بحسب ما أوردت صحيفة ذا بزنس تايمز، اليوم الاربعاء (6 كانون الاول 2023)، الى التراجع "الأكبر في تاريخها" منذ عرض اسمهما للتداول العام عام 1992، نتيجة لحملات المقاطعة التي تعرضت لها. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان سلسلة المقاهي الشهيرة المنتشرة حول العالم شهدت تراجعا في قيمة أسهمها للجلسة الحادية عشر للتداول على التوالي، مؤكدة انها "الخسارة الأكبر" التي تعرضت لها الشركة منذ عام 1992 وحتى اليوم. 

وتابعت "خسرت الشركة نحو 12 مليار دولار من قيمتها السوقية مع تراجع قيمة أسهمها بنحو 9.4 للسنت الواحد"، امر أكده محلل السوق في مركز ويد بوش المحلل نيك سيتان في حديث للصحيفة، معلنا ان الخسائر شملت السوق الأمريكي أيضا وليس فقط السوق الدولي. 

وأكدت الصحيفة، ان شركة ستاربكس وبرفقتها مجموعة أخرى من الشركات الامريكية، تتعرض الان للأسبوع الثالث المستمر من المقاطعة بالإضافة الى الإضرابات العمالية، والتي افقدت الشركة قدرتها على تشغيل ما يزيد عن مئتين فرع داخل الولايات المتحدة فقط، واعداد أخرى اكبر حول العالم. 

يشار الى ان الشركة تتعرض لحملة مقاطعة تركزت داخل الولايات المتحدة نتيجة لاعلانها الدعم لإسرائيل في الحرب التي تشنها حاليا ضد قطاع غزة المحاصر منذ شهرين، والتي تسببت بخسائر بشرية تجاوزت الخمسة عشر الفا غالبهم من النساء والأطفال.