آخر الأخبار
النيران نزلت من اعلى الى اسفل.. انقاذ 60 نزيلا من حريق فندق بكربلاء سجاد غانم يثير الجدل بأولمبياد باريس والعراق يتدخل في استفتاءات مثيرة.. السيستاني يفتي بعدم جواز السكن (التجاوز) مع انطلاق الأولمبياد.. حملة صارمة ضد الدعارة في باريس الأولمبياد تبدأ باستعراض في نهر السين ومعالم باريس التاريخية (صور)

لإنشاء 5 محطات تحويلية.. توقيع عقد استراتيجي بين "سيمنز" ونقل الفرات الأوسط

محليات | 6-12-2023, 15:43 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء (6 كانون الأول 2023)، توقيع عقد استراتيجي بين شركة "سيمنز" الألمانية ونقل الفرات الأوسط، لإنشاء 5 محطات تحويلية. 

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل، رعى توقيع عقد استراتيجي ضمن اتفاقية مبادئ بين شركة سيمنز الالمانية، ونقل الفرات الأوسط". 

وأضاف أن "العقد لتنفيذ المرحلة الأولى والثانية بإنشاء خمسة محطات تحويلية ذات الضغط الفائق جهد 400 - 123  kv ، وبسعة كلية 7500 mva  في محافظات ( بغداد - البصرة - كربلاء - النجف - ديالى )". 

وأشار البيان الى أن "العقد يعدّ الأول من نوعه حيث يتم نصب 6 محولات قدرة رئيسية بكل محطة، بسعة 1500 mva "، مبينا انه "ستحقق الوثوقية والأستقرارية المطلوبة بالشبكة الكهربائية، وتُحسن مستويات الفولتيات، وتتكفل بإتاحات مناسبة لزيادة ساعات تجهيز الكهرباء ".