آخر الأخبار
الأمن القومي في برلمان ايران يبرئ حكومة كردستان من تهمة "الموساد" ويتهم جهات أخرى مجلس بغداد يعد بمشاريع خدمية كبيرة ولكن "ليس الآن" "قاهرة الأبطال".. لاعبة عراقية تحقق الميدالية الفضية في بطولة دولية عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية التقى خامنئي بغرفة خاصة.. ماذا يريد بارزاني من رحلة طهران؟

بحضور السوداني.. انطلاق أعمال مؤتمر "إصلاح النظام الضريبي في العراق"

سياسة | 6-12-2023, 10:19 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

انطلقت، اليوم الأربعاء (6 كانون الأول 2023)، اعمال مؤتمر "إصلاح النظام الضريبي في العراق"، بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال المكتب الاعلامي للسوداني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، انطلقت أعمال مؤتمر إصلاح النظام الضريبي في العراق". 

ويهدف المؤتمر الى تعديل التشريعات الضريبية غير الصديقة لبيئة الأعمال، وتطوير الإدارة الضريبية ومهارات العاملين فيها لرفع مستوى الأداء الضريبي، وإصلاح الخلل في بيئة العمل الضريبي وبما يخدم عملية التنمية الاقتصادية، وتحقيق العدالة الضريبية وتخفيف العبء الضريبي عن المكلفين، وتسهيل الإجراءات الضريبية واعتماد الحوكمة الضريبية، وإعادة النظر بالسياسات الضريبية والجمركية في العراق في ظل اقتصاد السوق، وتعزيز موقع العراق في التصنيفات الدولية في مجال العمل الضريبي، وإشاعة الثقافة الضريبية لدى المكلفين بدفع الضرائب من خلال عكس إيرادات الضرائب بتقديم خدمات جيدة وخلق استثمارات تسهم في توفير فرص عمل مُدرّة للدخل المستدام.

وستناقش خلاله 12 ورقة فائزة متخصصة في عدة محاور من بين 40 ورقة تم تقديمها من جهات حكومية وأكاديمية وشركات القطاع الخاص والمنظمات الدولية.