آخر الأخبار
قرارات المحكمة الاتحادية على طاولة النقاش بين بارزاني ووزير الخارجية الأمريكي السودان تعلن نهب 2700 كيلو غرام من ذهبها عرقلت المسيرة الخدمية.. السوداني "منشغل" بمعضلة مثلث "ديالى كركوك صلاح الدين" أكثر من ربع منازل العراق مملوكة لأشخاص لديهم منازل أخرى.. ما تعريف أزمة السكن لدى الدولة؟ نقل قائد شرطة البصرة السابق لمكتب الوزير و5 ضباط إلى الأمرة (وثائق)

مباريات اليوم.. القيثارة تعود لعزف الانتصارات وفوز ثمين للنوارس

رياضة | 5-12-2023, 20:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

استعاد الشرطة طريق الانتصارات بفوزه على مستضيفه أمانة بغداد (2-1)، اليوم الثلاثاء (5 كانون الأول 2023) بملعب بغداد، ضمن مباريات الجولة 7 من دوري نجوم العراق.

وتمكن المحترف السوري محمود المواس من تسجيل هدف السبق للشرطة في الدقيقة 24، فيما نجح السنغالي إدريسا نيانج من إحراز الهدف الثاني (45+3)، وقلص ماتيوس تسجيل الفارق لأمانة بغداد (75).

وبهذا الانتصار، تقدم الشرطة إلى الترتيب الثالث بعد وصوله إلى 13 نقطة.. بالمقابل، تلقى أمانة بغداد هزيمته الخامسة هذا الموسم، ليبقى بالموقع الـ 18 برصيد 4 نقاط.

وفي مباراة ثانية، حقق النفط فوزا ثمينا أمام مستضيفه كربلاء (2-0) في المباراة التي جرت بملعب الكوت الأولمبي.

ونجح علي جمعة في تسجيل الهدف الأول لفريقه النفط في الدقيقة 31، فيما ضاعف عباس بديع تقدم فريقه بإحرازه للهدف الثاني (40).

وبهذا الانتصار، رفع النفط رصيده إلى 12 نقطة بالمركز الخامس، فيما بقي كربلاء بالترتيب 14 برصيد 6 نقاط.

حقق الزوراء فوزا ثمينا على مستضيفه نفط البصرة (2-0) اليوم الثلاثاء بملعب الفيحاء بمدينة البصرة الرياضية، ضمن مباريات ذات الجولة السابعة.

ونجح الجناح أحمد جلال في وضع الزوراء بالمقدمة بالدقيقة 31، عبر تصويبة قوية من مسافة بعيدة ارتطمت بمدافع أهل الدار لتغير اتجاهها نحو الشباك.

وضاعف أحمد زامل تقدم فريقه الزوراء بهدف ثان في الدقيقة 45+2، عبر رأسية جميلة أسكنها على يسار حارس نفط البصرة حيدر جمال الدين.

وشهدت المباراة في الدقيقة 82 إهدار أصحاب الأرض ركلة جزاء نفذها البرازيلي جواندرسون بعد تألق حارس الزوراء جلال حسن في التصدي لها.

وبهذا الانتصار، رفع الزوراء رصيده إلى 11 نقطة متقدما إلى المركز السادس، فيما تجمد رصيد نفط البصرة عند 7 نقاط بالمرتبة 13.

فيما أقتنص أربيل فوزا متأخرا من ضيفه نفط الوسط بنتيجة (1-0)، مساء اليوم الثلاثاء بملعب فرانسوا حريري، ضمن مباريات الجولة السابعة.

وخطف المهاجم المخضرم أمجد راضي هدف الانتصار الثمين في الدقيقة 82، عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح على يسار حارس الضيوف علي كاظم.

وشهدت المباراة إهدار جملة من الفرص السهلة من قبل طرفي اللقاء، ولم يجد مدرب أصحاب الأرض عباس عبيد الحلول لهز شباك منافسه، إلا عن طريق ركلة جزاء تسبب بها مدافع نفط الوسط علي ماجد، بعد تعمده لمس الكرة باليد داخل المنطقة المحظورة.

وبهذا الفوز الثمين، استعاد أربيل سكة الانتصارات بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، ليرفع رصيده إلى النقطة السابعة في الترتيب 14.

وبالمقابل، تجمد رصيد نفط الوسط عند نقطتين في قاع الترتيب، بعد أن تلقى هزيمته الرابعة هذا الموسم، كما أنها المباراة الأولى للمدرب الجديد عباس عطية الذي لم يحالفه التوفيق في مستهل مشواره مع العندليب