آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

العراق يعلن تخفيضاً طوعياً إضافياً للنفط بمقدار 211 ألف برميل يومياً

اقتصاد | 30-11-2023, 21:07 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس (30 تشرين الثاني 2023)، تخفيضاً طوعياً إضافياً للنفط بمقدار 211 ألف برميل يومياً.

وقال بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، ان "العراق، سيقوم بخفض تطوعي إضافي مقداره 211 ألف برميل يوميًا، اعتبارًا من 1 كانون الثاني 2024، حتى نهاية شهر اذار 2024، بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس. وبذك يكون إنتاج العراق 4.009 مليون برميل يوميًا، حتى نهاية اذار 2024". 

واضاف، انه "بعد ذلك، ودعماً لاستقرار السوق، ستتم إعادة كميات الخفض الإضافي هذه تدريجياً، حسب أوضاع السوق"، مبيناً ان "هذا الخفض الطوعي، هو بالإضافة إلى الخفض الطوعي البالغ 211 ألف برميل يوميًا، الذي سبق أن أعلنت عنه العراق في نيسان 2023، والذي سيستمر حتى نهاية كانون الاول 2023، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها".

وفي وقت سابق من اليوم، اعلنت كل من السعودية وروسيا خفضاً طوعياً للنفط ايضاً، التزاماً بمقررات اوبك+.