آخر الأخبار
واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجويّة الأخيرة وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو - عاجل العراق بمواجهة الارجنتين.. تعرف على مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنًا بآلة جارحة في كرادة بغداد للمرة الأولى.. عقوبات صارمة من الاتحاد الأوروبي تستهدف صادرات الغاز الروسي

منخفض جوي يداهم أجواء العراق ويستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري

محليات | 29-11-2023, 10:16 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أعلن الراصد الجوي واثق السلامي، اليوم الأربعاء (29 تشرين الثاني 2023)، حالة الطقس المتوقعة في البلاد خلال الأيام المقبلة، فيما أشار تأثر البلاد بمنخفض جوي يستمر الى نهاية الأسبوع الحالي.

وقال السلامي في تدوينة تابعتها "بغداد اليوم"، إن "تأثير الكتلة الباردة على اجواء البلاد بدأ، حيث انخفضت درجات الحرارة في كافة مدن البلاد والطقس بارد بشكل ملحوظ كما انخفضت الدرجات العظمى والصغرى دون المعدل العام ". 

وأضاف ان "التوقعات تشير الى استمرار الاجواء الباردة الى نهاية هذا الأسبوع ثم تعود لترتفع مع بداية الاسبوع المقبل"، مبينا ان "مؤشرات تأثير حالتين جويتين الاولى نهاية الاسبوع المقبل والثانية في الاسبوع الذي يليه ما زالت مستمرة". 

وتابع ان "التوقعات متوسطة المدى والبعيدة تلمح لنزول جبهات (قطبية) وموجات برد مع النصف الثاني من كانون الاول "، مؤكدا ان "الشتاء الحالي لا يخلو من موجات البرد والامطار".