آخر الأخبار
ما علاقة منصات التواصل الاجتماعي بـ"زيادة" معدلات الانتحار في العراق؟- عاجل رحلة عائلية بقارب بسيط لصيد السمك تنتهي بمأساة على يد "داعش" بينها خطة "إدامة الرضا الشعبي عن الحكومة".. الحكيم يناقش المالية بـ6 ضرورات القطاع الصحي في نينوى موعود بالتغيير الشامل.. الأسرّة أقل بـ60% من الحاجة السوداني: الاصلاح يتطلب "قرارات قوية" وآن الأوان لإعادة النظر بالسياسات السابقة

توّسع رقعة احتجاجات السليمانية لتشمل 4 مناطق.. مسيرات راجلة تملأ الشوارع الرئيسة (صور)

محليات | 27-11-2023, 13:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أمتدت تظاهرة الموظفين في محافظة السليمانية، اليوم الاثنين (27 تشرين الثاني 2023)، الى مناطق حلبجة وقلعة دزه ورانية وگرميان.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "دائرة الاحتجاجات الشعبية للموظفين في محافظة السليمانية، توسعت لتشمل مناطق حلبجة وقلعة دزه ورانية وگرميان".

فيما أكد منسق التظاهرات في السليمانية هاوري محمد، أن الكوادر التربوية والتدريسية ستستمر بالتظاهر والاحتجاج بهدف الحصول على حقوقها كاملة.

وقال محمد في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "رغم اتخاذنا السبل القانونية والإدارية كافة والحصول على جميع الموافقات الأمنية لتنظيم تظاهرة مدنية وسلمية في ساحة التحرير وسط بغداد، لكن تم منعنا من عبور جميع السيطرات".

وأضاف، أن "هذا الأمر لن يمنعنا من المطالبة بحقوقنا الشرعية في مدينة السليمانية، وسوف نستمر على طريقنا المدني في المطالبة بحقوقنا، وسننظم تظاهرات كبيرة ونطالب جميع المعلمين والموظفين المشاركة في هذه الاحتجاجات".

ونفى منسق التظاهرات، وجود أي جهات سياسية تدعم المحتجين وتحركهم بهدف التظاهر، مشيرا" إلى أنها "تظاهرات احتجاجية سلمية بهدف المطالبة بالحقوق فقط".

وفي وقت سابق من اليوم، نظم موظفو التربية وقفة احتجاجية أمام مبنى مديرية التربية في محافظة السليمانية للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة نحو 3 أشهر.

ويشهد إقليم كردستان موجة غضب جماهيرية، بسبب ازمة الرواتب، فيما يتظاهر العديد من موظف الاقليم للمطالبة بحقوقهم وربطهم مباشرة بالمركز.