آخر الأخبار
الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال العراق يعلن الحداد العام يوماً واحداً على وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه اليكتي يحذر من خلو منصب رئيس البرلمان: التعطيل يضر بالجميع إسرائيل تنفي علاقتها بحادث مصرع الرئيس الإيراني: "لم نكن نحن"

الإطار التنسيقي يصف قصف مقار القوات الأمنية والحشد الشعبي بـ"التجاوز" الخطر

سياسة | 22-11-2023, 15:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وصف الإطار التنسيقي، اليوم الاربعاء (22 تشرين الثاني 2023)، قصف مقار القوات الأمنية والحشد الشعبي في منطقة جرف الصخر بمحافظة بابل بـ"التجاوز" الخطر على السيادة العراقية.

وقال المكتب الإعلامي للإطار في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "الاطار التنسيقي يجدد رفضه القاطع لاي استهداف وتجاوز على السيادة العراقية ويدين بشدة الاستهدافات التي نفذت على الارض العراقية اخرها في منطقة جرف الصخر شمال محافظة بابل".

وشدد الإطار بحسب البيان، على "الالتزام بالمهام المحددة لجميع القوات التابعة للتحالف الدولي وفق القوانين العراقية وان اي تجاوز وتصرف غير منحصر بمحاربة فلول داعش يعد تجاوزاً خطيراً  ومداناً وان ماجرى من اعتداءات يسهم في زيادة المواجهات مع قوات التحالف والتي لا نتمناها".

فيما ثمن "جهود الحكومة في حماية البعثات الدبلوماسية والمقار الامنية وفرض القانون ويدعم ماجاء في بيانها الرسمي ويدعوها لايصال الرسائل الرسمية الواضحة والعاجلة للجهات المعنية للحفاظ على السلم والامن الذي تحقق بدماء الشهداء ".