آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

في سابقة أمريكية.. جامعة نيويورك "تطرد" استاذاً لدعمه إسرائيل

تقارير مترجمة | 21-11-2023, 19:23 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

أدعى الرئيس السابق لمعهد لانغون بيرلموتر لدراسات السرطان التابع لجامعة نيويورك الامريكية، اليوم الثلاثاء (21 تشرين الثاني 2023)، ان رئاسة الجامعة قامت "بطرده بشكل مهين" من وظيفته كرئيس للمعهد نتيجة لسلسة من التغريدات التي اطلقها "دعما" لإسرائيل. 

وقال بنجامين نيل، المفصول من وظيفته بحسب تصريحات أوردتها صحيفة هندوستان تايمز وترجمتها "بغداد اليوم"، ان إدارة الجامعة قررت فصله من وظيفته دون سابق إنذار في محاولة منها لـ "الظهور بشكل محايد واثبات انها تطبق قوانينها التي تمنع كوادرها من تناول الحرب الدائرة حاليا في غزة بأي شكل من الاشكال وابداء الدعم لاي من الطرفين"، بحسب وصفه. 

وأكد نيل انه قام "برفع دعوى قضائية" على إدارة الجامعة في محكمة نيويورك العليا، متهما إياها بــ "معاداة السامية"، حيث شدد خلال تصريحاته للصحيفة على انه يرى حماس بانها "مماثلة لهتلر" وان على الجامعة ان تعتنق وجهة نظره الداعية الى "الاستمرار بالحرب ضد قطاع غزة"، بحسب وصفه. 

يشار الى ان نيل شارك مجموعة من المنشورات على موقع اكس (تويتر سابقا) دعا خلالها إسرائيل الى "الاستمرار بالحرب حتى القضاء على حماس ومؤيديها"، بالإضافة الى مشاركة منشورات أخرى وصفتها الصحيفة بـ "المحرضة على العنف" ضد الفلسطينيين. 

يذكر ان طرد نيل من منصبه يمثل سابقة أولى من نوعها يتم خلالها اقصاء مسؤول امريكي من منصبه نتيجة لدعمه إسرائيل منذ بداية الحرب في السابع عشر من أكتوبر تشرين الأول الماضي.