آخر الأخبار
العتبة العباسية تشكو فصيلًا مسلحًا إلى القائد العام وتطلب "الردع الشديد" (وثيقة) طهران تشيد بعملية تأمين زائري الأربعين وبمستوى التنظيم عند الحدود إيران تحدد أربع أولويات لحكومة بزشكيان.. أوروبا بضمنها لكن بشرط بالصور.. استمرار تفويج الزائرين من وإلى كربلاء واشنطن تتحدث عن تحقيق تقدم بمفاوضات القاهرة: اعملوا على التنفيذ

اوامر فورية بتشكيل لجنة تحقيق بقصف "مجهول" لفصائل في "ابو غريب"

أمن | 21-11-2023, 22:33 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

افاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء (21 تشرين الثاني 2023)، بصدور أوامر فورية من جهات امنية عليا بتشكيل لجنة تحقيقية بقصف رتل فصيل مسلح قرب قضاء ابو غريب .

وقال المصدر في حديث لـبغداد اليوم"، ان "اوامر فورية صدرت من قيادات امنية عليا بتشكيل فريق تحقيق للوقوف على ملابسات قصف رتل فصيل مسلح قرب قضاء ابو غريب فجر اليوم والذي اسفر عن سقوط ضحية".

واضاف، ان "القصف نفذ من قبل مسيرة، لاتزال المعلومات متضاربة حول هويتها، ولكن المعطيات تشير الى انها امريكية"، لافتا الى ان "القصف هو الاول من نوعه في العمق العراقي بعد احداث غزة ويستهدف احد اهم الفصائل المسلحة العراقية المتهمة بالوقوف وراء سلسلة من عمليات قصف القواعد التي تنتشر بها القوات الامريكية في عين الاسد والحرير".

واشار الى ان "القصف يعني الدخول في مرحلة جديدة من الفعل ورد الفعل، الذي قد يتطور اذا ما كانت ردة فعل الفصائل اكبر خاصة مع إمكانية استهدافها للقواعد العسكرية، لذا فان لجان التحقيق تسعى للوقوف على حيثيات ما حصل وهل كان الرتل يحمل اسلحة ام لا".

وتابع ان "حكومة السوداني لا تريد ان يكون هناك اي توتر داخلي والقصف اذا ما تأكد بانه امريكي ربما ستتوسع خارطة استهداف فصائل المقاومة العراقية".

وفي وقت سابق، افاد مصدر امني لـ“بغداد اليوم"، إن " طائرة مسيرة امريكية استهدفت عجلة حمل عسكرية نوع بيك آب (حوثية) تحمل اعتدة على طريق سريع ابو غريب"، مبينا أن "حركة العجلة كانت من بغداد الى الانبار". 

وأشار الى ان "الاستهداف رافقه احتراق الاعتدة الموجودة والتي عائدتيها الى كتائب حزب الله". 

وأضاف أن " طائرة مسيرة ثانية مجهولة قامت بإطلاق نار من سلاح ثقيل في قضاء الرمادي شمال الطريق السريع الدولي باتجاه بادية الثرثار "، مبينا أنه "وصل جرحى عدد 2 الى مستشفى الرمادي منسوبين الى حركة العصائب".

ولفت الى أن "الجريحين رفضا اعطاء اسمائهما الحقيقية وعندما حضرت قوة من الشرطة المحلية لمعرفة التفاصيل كرروا الامتناع، وتم تهديدهم وانسحبت قوة الشرطة". 

ولاحقا، أعلنت مجموعة تطلق على نفسها “المقاومة الإسلامية في العراق”، أنّ أحد أفرادها سقط في “معركة الحق ضد الباطل”، بعد معلومات حول قصف بطائرة مسيرة استهدف رتلاً قرب أبو غريب، غربي بغداد.