آخر الأخبار
الطيران العراقي ينفذ ضربات جوية على اوكار داعش في كركوك في ريمونتادا مثيرة.. ريال مدريد يعاقب دورتموند بمهرجان أهداف دبلوماسي يشكو هيمنة اللوبي الصهيوني على البيت الأبيض: نخشى ردة فعل الناس فريق طبي في البصرة ينقذ مريضاً بعملية فوق الكبرى عُمان تعفي بعثة المنتخب العراقي والمشجعين من تأشيرة الدخول

رسميًا.. رئاسة البرلمان تنهي عضوية الحلبوسي (وثيقة)

سياسة | 21-11-2023, 10:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب، إنهاء عضوية رئيس البرلمان المُبعد محمد الحلبوسي بشكل رسمي.

وبحسب وثيقة صادرة من الأمانة بتاريخ (20 تشرين الثاني 2023)، وحصلت عليها "بغداد اليوم"، فأنه "استناداً إلى قرار المحكمة الاتحادية العليا المرقم ( 9 ) اتحادية / 2023 / 2524) في2023، أنهاء عضوية (محمد ريكان حديد الحلبوسي) في مجلس النواب للدورة الانتخابية، الخامسة اعتباراً من تاريخ 14/11/2022".

وأمس الثلاثاء، أعلن مجلس النواب، عن انتخاب بديل عن محمد الحلبوسي في جلسته الاستثنائية يوم الأربعاء المقبل (22 تشرين الثاني 2023).

كما تضمن جدول الأعمال الذي نشرته الدائرة الاعلامية البرلمانية وحصلت "بغداد اليوم" على نسخة منه، "التصويت على مقترح تعديل قانون مفوضية الانتخابات" بغية تمديد صلاحيتها لإجراء انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 من الشهر المقبل.

يذكر ان المحكمة الاتحادية العليا، قضت في الثلاثاء الماضي بانهاء عضوية محمد الحلبوسي (رئيس البرلمان السابق) وليث الدليمي من مجلس النواب.