آخر الأخبار
إيران تحذر من توسع رقعة الحرب بعد قصف الحديدة النزاهـة تضـبط متهـمين بالتـجاوز عـلى أراضٍ عائـدة للـدولـة وبيعها في نينوى وصلت للمقاهي ومراكز التجميل.. العراق يطرح ضوابط "المعركة الثانية" مع المخدرات- عاجل مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب متقاعدي الإقليم الى بغداد استفزاز كوري شمالي جديد للجارة الجنوبية بـ"بالونات النفايات"

رسميًا.. رئاسة البرلمان تنهي عضوية الحلبوسي (وثيقة)

سياسة | 21-11-2023, 10:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب، إنهاء عضوية رئيس البرلمان المُبعد محمد الحلبوسي بشكل رسمي.

وبحسب وثيقة صادرة من الأمانة بتاريخ (20 تشرين الثاني 2023)، وحصلت عليها "بغداد اليوم"، فأنه "استناداً إلى قرار المحكمة الاتحادية العليا المرقم ( 9 ) اتحادية / 2023 / 2524) في2023، أنهاء عضوية (محمد ريكان حديد الحلبوسي) في مجلس النواب للدورة الانتخابية، الخامسة اعتباراً من تاريخ 14/11/2022".

وأمس الثلاثاء، أعلن مجلس النواب، عن انتخاب بديل عن محمد الحلبوسي في جلسته الاستثنائية يوم الأربعاء المقبل (22 تشرين الثاني 2023).

كما تضمن جدول الأعمال الذي نشرته الدائرة الاعلامية البرلمانية وحصلت "بغداد اليوم" على نسخة منه، "التصويت على مقترح تعديل قانون مفوضية الانتخابات" بغية تمديد صلاحيتها لإجراء انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 من الشهر المقبل.

يذكر ان المحكمة الاتحادية العليا، قضت في الثلاثاء الماضي بانهاء عضوية محمد الحلبوسي (رئيس البرلمان السابق) وليث الدليمي من مجلس النواب.