آخر الأخبار
البرلمان يعقد جلسته برئاسة المندلاوي الفراغ يهدد كركوك والتركمان يقترحون "التدوير" لحلّ عقدة المحافظة- عاجل السوداني: مواقف العراق من لبنان تنبع من الالتزام والأخوة التي تجمع الشعبين القبض على 3 من مروجي المخدرات في بغداد مهمة للمستخدمين وصناع المحتوى.. ميزة جديدة بـ"إنستغرام"

المحافظات التي عطلت الدوام بسبب سوء الطقس الاثنين

محليات | 19-11-2023, 23:43 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

عطلت كل من محافظات كربلاء وديالى والنجف وميسان وبابل والمثنى والديوانية ونينوى وذي قار وكركوك فضلا عن اقليم كردستان، الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين (20 تشرين الاول 2023)، بسبب الاحوال الجوية.

وقال المكتب الإعلامي لمحافظة نينوى في بيان إن "محافظ نينوى نجم الجبوري قرر تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الإثنين الموافق 20 تشرين الثاني، بسبب سوء الأحوال الجوية باستثناء طلبة السادس الإعدادي ممن لديهم امتحانات”. 

وأضاف أن "العطلة تشمل الدوائر الخدمية على أن تكون الشرطة والدفاع المدني والصحة ومدراء الوحدات الإدارية في حالة إنذار كما طالب المحافظ الأهالي بتقليل حركتهم قدر الإمكان حفاظا على سلامتهم".

من جانبها، قررت محافظتا المثنى والديوانية "تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الإثنين باستثناء الدوائر الأمنية والصحية وطلبة السادس الإعدادي ممن لديهم امتحانات الدور الثالث".

وأتخذت محافظة واسط قراراً مماثلاً بتعطيل دوام غد الإثنين "لإستمرار هطول الامطار نهار الغد حتى المساء حسب بيانات الانواء الجوية" لافتتة الى "استثناء الدوائر الأمنية والخدمية وطلبة السادس الاعدادي ممن لديهم امتحانات الدور الثالث من التعطيل".

وقررت أيضاً محافظات ديالى والنجف وبابل وميسان وكربلاء وذي قار وكركوك تعطيل الدوام الرسمي يوم غد باستثناء الدوائر الخدمية والأمنية وطلبة امتحانات الدور الثالث.

بدورها اعلنت حكومة إقليم كردستان تعطيل الدوام الرسمي، ليوم غد الاثنين في جميع الدوائر الرسمية للمحافظات.

وشهدت عدد من المحافظات موجة مطرية غزيرة، فيما من المؤمل ان تستمر حتى ظهر غد الاثنين.