آخر الأخبار
قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق السوداني يلتقي شيوخ عشائر ووجهاء بابل ضمن زيارته للمحافظة مجلس النواب يرفع جلسته تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين مجلس النواب يُصوت على مشروع قانون جهاز الأمن الوطني العراقي

الأعرجي: الحكومة اتخذت إجراءات مشددة لحماية السفارات والبعثات الأجنبية في العراق

أمن | 18-11-2023, 15:30 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم السبت (18 تشرين 2023)، أن الحكومة العراقية اتخذت إجراءات مشددة لحماية السفارات والبعثات الأجنبية العاملة في البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي للأعرجي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم سفير المملكة المتحدة في العراق، ستيفن هيتشن"، مبيناً أنه "جرى، خلال اللقاء، التباحث في مجمل العلاقات بين البلدين، لاسيما التعاون والشراكة في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات والمعلومات".

وأوضح، أنه "شهد اللقاء أيضا ، بحث آخر مستجدات المشهد  السياسي والأمني الإقليمي والدولي، فضلا عن بحث ملف مخيم الهول السوري".

وأكد الأعرجي بحسب البيان، أن "الأوضاع الحالية تحتاج إلى منطق الحكمة وتغليب العقل"، مشددا على "أهمية تقوية دعائم الدولة من خلال سيادة القانون"، مبينا أن "الحكومة العراقية اتخذت إجراءات مشددة لحماية السفارات والبعثات الأجنبية العاملة في العراق".

ولفت مستشار الأمن القومي إلى أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، يبذل جهوداً كبيرة، لتحقيق التنمية وتطبيق البرنامج الحكومي وفق توقيتاته المحددة". 

من جانبه، أكد السفير البريطاني، أن "استقرار العراق هو استقرار للمنطقة"، مشددا على "أهمية استمرار الشراكة والتعاون بين العراق والمملكة المتحدة، وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين".