آخر الأخبار
الغواص العراقي محمد المؤيد يدخل موسوعة غينيس بفرد أكبر علم تحت الماء هل حانت ساعة الحرب؟ .. طائرات اسرائيل اخترقت أجواء العراق وجمعت المعلومات إسرائيل تدير ظهرها لواشنطن وتتوعد إيران بـ"رد قاس" الإطاحة بداعشي غربي بغداد استهداف إسرائيلي لنقاط عسكرية في ريفي حمص وحماة وسط سوريا

اغلاق اول مخيم للنازحين في كردستان منذ بدء النزوح في 2014

سياسة | 16-11-2023, 16:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين، إيڨان فائق جابرو، اليوم الخميس (16 تشرين الثاني 2023) عن إغلاق مخيم قورتو في محافظة السليمانية كأول مخيم يغلق في إقليم كردستان منذ نزوح عام 2014 إثر احتلال عصابات داعش الارهابية لمدينة الموصل في حزيران من ذلك العام.

وقدمت جابرو بحسب بيان للهجرة تلقته "بغداد اليوم"، :شكرها إلى الحكومة المحلية في محافظة السليمانية على تعاونها الكبير في تنفيذ خطة الحكومة الاتحادية الخاصة بتسهيل عودة النازحين إلى ديارهم وإغلاق المخيمات، بعد الجهود المميزة التي تبذلها الحكومة في مناطق العودة لتوفير العيش الكريم للأسر العائدة وشمولها بالمشاريع المدرة للدخل".

وأكدت، أن "الأسباب الحقيقية للنزوح الداخلي قد انتهت بفضل الاستقرار المتحقق في مناطق العودة".

وشددت وزيرة الهجرة "على ضرورة إنهاء ملف النزوح بشكل كامل بأسرع وقت عبر ضمان عودة جميع النازحين الذين يعيشون ظروفاً صعبة في مخيمات النزوح مع حلول فصل الشتاء".