آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

الطب العدلي يتلف مايزيد عن 150 كيلو غرام من المخدرات والمؤثرات العقلية ببغداد

أمن | 16-11-2023, 12:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزاة الصحة، اليوم الخميس (16 تشرين الثاني 2023)، إتلاف مايزيد عن 150 كيلو غرام من المخدرات والمؤثرات العقلية في العاصمة بغداد.

وذكرت الوزارة في ببان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "قامت دائرة الطب العدلي بإتلاف (220, 570, 157) كيلو غرام من مادتي الكبتاكون والحشيشة والهيروين والافيون والمثيل امفيتامين و( 480 ) الف من مادة الارتان والمحفوظة بالغرفة الحصينة والتي تم ضبطها وفق محاضر قانونية".

وأوضحت، أن "عملية الاتلاف تمت بحضور أحمد العبادي رئيس قسم متابعة اعمال الهيئة العليا للمخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الصحة  واشراف اللجنة المشكلة من القاضي صهيب دحام المعاضيدي نائب رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة رئيسا للجنة واعضاء لجنة اتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية من دائرة الطب العدلي زينب كريم جعفر والمشاور القانوني ماهر عزيز ابراهيم في الامانة العامة لمجلس الوزراء ونبيل عبد الواحد من الهيئة العامة للكمارك والعقيد صدام حدوان حسين في مديرية شرطة الكمارك والعقيد حسن فالح حسن من مديرية شؤون المخدرات في وزارة الداخلية".

ومن جانبها، أكدت زينب كريم مديرة قسم المختبرات بالدائرة، أنه "تم إتلاف كميات من المخدرات المضبوطة وفق القانون والمخزونة في مقر الدائرة ببغداد".

وأشارت كريم الى أن "عملية إلاتلاف تمر بمراحل منها اختبار وفحص المواد المخدرة ورزمها وتحضيرها، ليتم نقلها و حرقها تصل بدرجة حرارة 1300 مئوية بالاضافة انه تم التحقق من قبل اللجنة من كون عملية الاتلاف قد تمت بشكل تام من خلال فحص المواد المحروقة فنيا وتبين عدم فعالية مخلفات المواد المحروقة وحسب تقرير اللجنة الفنية المشكلة لهذا الغرض".