آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

مقتل 5 جنود أمريكيين بتحطم طائرتهم في البحر المتوسط

عربي ودولي | 12-11-2023, 20:52 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أوروبا (يوكوم)، اليوم الأحد (12 تشرين الثاني 2023)، مقتل 5 جنود أمريكيين نتيجة تحطم طائرة عسكرية أمريكية في البحر الأبيض المتوسط أثناء تدريب، الجمعة.

وقالت القيادة في بيان نقلته وكالتا رويترز وفرانس برس وموقع "زا هيل" الأمريكي: "خلال مهمة روتينية للتزود بالوقود جوا في إطار تدريب عسكري، تعرضت طائرة عسكرية أمريكية تقل خمسة من عناصر الجيش لحادث مؤسف وتحطمت في البحر الأبيض المتوسط. ولقي العناصر الخمسة الذين كانوا في الطائرة حتفهم".

ولم يحدد الجيش الأمريكي نوع الطائرة، أو المكان الذي كانت تحلق فيه، لكن الولايات المتحدة تنشر حاملة طائرات في المنطقة في إطار جهودها لمنع تصاعد الحرب بين إسرائيل وحماس إلى نزاع إقليمي.

وكان بيان لـ "يوكوم"، السبت، أشار إلى تحطم طائرة عسكرية أمريكية خلال تدريب في شرق البحر الأبيض المتوسط، مساء الجمعة، مؤكدا أن الحادث ليست له علاقة بالحرب بين إسرائيل وحماس، أو التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وقال البيان: "يمكننا القول بشكل قاطع أن طلعة الطائرات كانت مرتبطة بالتدريب فقط، ولا توجد مؤشرات على نشاط عدائي".

وأرسلت واشنطن سفنا حربية إلى منطقة المتوسط بعد أن نفذت حركة حماس هجوما غير مسبوق داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر أدى إلى مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون.

ورد الجيش الإسرائيلي بشن هجوم جوي وبري متواصل، قالت وزارة الصحة في القطاع إنه خلف أكثر من 11 ألف قتيل، بينهم الكثير من الأطفال والنساء.