آخر الأخبار
مصرع 50 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات وسط أفغانستان تحذير.. كورونا لا يزال أخطر من الإنفلونزا بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبًا في جانبي الكرخ الرصافة العمال الكردستاني يتوعد الجيش التركي: ردنا سيكون على الأرض الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة

وكالة الاستخبارات تطيح بسبعة تجار للآثار وسط مدينة كركوك

أمن | 10-11-2023, 21:30 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات الاتحادية اليوم الجمعة (10 تشرين الثاني 2023)، الاطاحة بـ7 تجار للاثار خلال عمليتين منفصلتين وسط مدينة كركوك، فيما ضبطت كتابين أثريين يعود لعهود قديمة.

وقالت الوكالة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "من خلال المتابعة المستمرة لعصابات الجريمة المنظمة من المتاجرين بالأثار، وتكثيف الجهد الاستخباري وبناءً على معلومات استباقية دقيقة، نفذت مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في كركوك التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وبعملية امنية محكمة من الإطاحة بـ5 من تجار الأثار في احدى المناطق من مدينة كركوك، وضبط بحوزتهم كتاباً أثرياً عدد ( 1)".

واضافت انه "بعد التحقيق معهم خلال ساعات قليلة تم الإعتراف على اثنين أخرين من التجار أيظاً حيث تمت عملية القاء القبض وبالجرم المشهود عليهم ومعهم كتاباً أثرياً أخر عدد ( ١ ) تعودانِ لعهودٍ  قديمة وتمت هذه العملية بعد تشكيل فريق عمل مختص من ابطال الجريمة المنظمة في كركوك، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين لينالوا جزاءهم العادل ".

 

وأكدت الوكالة انها "تهيب بالمواطنين الكرام للإبلاغ عن العمليات الإرهابية وعصابات الجريمة المنظمة والحالات المشبوهة بالخط الساخن المجاني 144".