آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

البنتاغون: ننتظر التقرير من السفارة الامريكية في بغداد حول الهجوم الذي استهدفها

تقارير مترجمة | 9-11-2023, 00:00 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشف مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون)، يوم الأربعاء (8 تشرين الثاني 2023)، عن اطلاق وزارة الدفاع الامريكية تحقيقا عاجلا بوقوع هجوم على السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء المحصنة داخل بغداد، بالإضافة الى قاعدة متقدمة للقوات الامريكية تعرف باسم "يونيون 3". 

وقال المسؤول بحسب ما أوردت كردستان 24 وترجمت "بغداد اليوم"، ان المسؤول الأمريكي الذي تحدث دون الكشف عن هويته، اكد ان البنتاغون ينتظر الآن وصول التقارير من السفارة الامريكية حول الهجوم الذي استهدفها، كاشفا عن وقوع هجوم مماثل على ما وصفها بــ "قاعدة متقدمة" تشغلها القوات الامريكية باسم (يونيون 3) وتستخدمها كمركز رئيس لقيادة قوات التحالف دون الكشف عن موقعها. 

يشار الى ان صافرات الإنذار انطلقت في السفارة الامريكية في وقت متأخر من مساء الأربعاء، حيث كشفت وكالة رويترز الدولية للانباء، ان مسؤولين أمريكيين وعراقيين "رفضوا" التحدث عن أسباب انطلاق صافرات الإنذار المرتبطة بنظام سيرام للدفاع الجوي.