آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

مستشار سابق للبنتاغون يصف ما حصل مع بلينكن في العراق بـ "عار حقيقي"

عربي ودولي | 7-11-2023, 23:42 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اعتبر المستشار السابق للبنتاغون، دوغلاس ماكغريغور، اليوم الثلاثاء (7 تشرين الثاني 2023) أنه من العار أن يحتاج وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى ارتداء سترة مضادة للرصاص خلال زيارته للعراق.

وكتب: "ارتدى بلينكن سترة مضادة للرصاص أثناء زيارته للعراق. أنه عار حقيقي حقا أن يتعرض وزير خارجيتنا، تحت أي ظرف من الظروف، لمثل هذا التهديد في أي مكان في العالم".

وقام عراقيون بإحراق صور الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أثناء مظاهرة حاشدة بمشاركة الآلاف من أتباع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأحد الماضي احتجاجا على زيارة بلينكن إلى العراق.

وردد المتظاهرون شعارات تندد بزيارة وزير الخارجية الأمريكي، وهتفوا دفاعا عن فلسطين.

وأعلنت فصائل مسلحة باسم (المقاومة الإسلامية في العراق) في بيان، اليوم الثلاثاء، استهداف قاعدة أمريكية في حقل غاز كونيكو بريف دير الزور الشمالي في سوريا.

وهدد الأمين العام لحركة كتائب "حزب الله" في العراق أبو حسين الحميداوي يوم 10 أكتوبر تشرين الأول الماضي، باستهداف القواعد الأمريكية في العراق إذا ما تدخلت الولايات المتحدة في حرب غزة.


المصدر: روسيا اليوم