آخر الأخبار
ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم"

السجن المؤبد بحق قاتلة الطفل "موسى ولاء" بعد اتباعها للقرار التمييزي

أمن | 7-11-2023, 20:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت محكمة جنايات بغداد/الكرخ، اليوم الثلاثاء (7 تشرين الثاني 2023)، حكما بالسجن المؤبد على المجرمة عذراء الجنابي لقيامها بتعنيف الطفل (موسى ولاء) مما أدى إلى موته.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "المحكمة أصدرت حكمها بالسجن المؤبد عن جريمة تعنيف ابن زوجها البالغ من العمر سبع سنوات عن طريق الضرب بالأيدي وادوات الطبخ ورطم رأسه بالجدار".

وأضاف أن "الحكم بحقها يأتي استناداً لأحكام المادة (405) من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل".

يذكر أن محكمة جنايات الكرخ اصدرت حكمها تباعا لقرار محكمة التمييز الاتحادية بعد نقضها للحكم الصادر بحق المدانة بتاريخ 27/ 8/ 2023 بالسجن لمدة خمس عشرة سنة.

وكانت تلك الجريمة التي وقعت في تموز الماضي هزت البلاد برمتها لفظاعتها، فيما بثت مديرية مكافحة الإجرام في بغداد فيديو لاعترافات زوجة الأب القاتلة.

بينما روى أحمد، شقيق الضحية، تفاصيل مرعبة كان شاهدا عليها، مؤكدا أن الجنابي حشرت الملح في عيني أخيه، ووضعت يديه على الفرن، كما كانت تضربه دائما بالسكين على رأسه وجسده.

بل أكثر من ذلك، أكد أن زوجة أبيه وبعد أن لفظ آخر أنفاسه، اعتبرت أنه "يمثل ويكذب" وتركته ساعات على حاله.