آخر الأخبار
مقتل 3 عناصر من الشرطة الإيرانية باشتباك مع مسلح في طهران الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي هل تهدد "هيمنة الدولار" الاقتصاد العالمي؟ الإعلان عن موعد ومكان تشييع الرئيس الإيراني

البيت الأبيض: بايدن ونتنياهو اتفقا على مناقشة "هدن تكتيكية" في غزة

عربي ودولي | 6-11-2023, 23:05 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن البيت الأبيض، اليوم الإثنين (6 تشرين الثاني 2023) ان الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اتفقا على مناقشة "هدن تكتيكية" بقطاع غزة خلال الأيام المقبلة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية ان "الهدنة المؤقتة فرصة للسماح بتدفق المساعدات لغزة والحركة الطوعية للمدنيين الساعين للمغادرة".

وفي اليوم الـ31 من الحرب على غزة، استشهد عشرات الفلسطينيين في غارات إسرائيلية ليلية مكثفة، بعد يوم من ارتكاب مجزرتين جديدتين، إحداهما قرب ميناء غزة، والثانية في مخيم المغازي، خلّفتا 75 شهيدا.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدثا عن وقف إنساني للحرب في غزة.

وأحصت وزارة الصحة في غزة 10022 شهيدا منذ بداية العدوان الإسرائيلي، وأكدت أن 70% من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال، مشيرة إلى أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 24 مجزرة كبرى راح ضحيتها 243 شهيدا.