آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

بعد خطاب نصر الله.. الأمم المتحدة تعلن "قلقها"

تقارير مترجمة | 3-11-2023, 23:23 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

وصفت منظمة الأمم المتحدة وعبر موقعها الالكتروني، اليوم الجمعة (3 تشرين الثاني 2023)، تحركات النظام الإسرائيلي في المناطق الفلسطينية المحتلة خارج قطاع غزة، ومن بينها خططها لانشاء "مجمعات سكنية" بانها "غير قانونية" معربة عن "قلقها" من الاحداث على الخط الأزرق. 

وقالت المنظمة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الأمم المتحدة "تدق ناقوس الخطر حول الانباء عن وجود اشتباكات عسكرية على الخط الأزرق" في إشارة الى الحدود الفاصلة بين لبنان وإسرائيل، مؤكدة "الصراع بدا يتوسع ويخرج عن السيطرة"، بحسب وصفها. 

وتابعت "الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي اضطرت للانعقاد للمرة الأولى منذ عام 1997، أعلنت عن ضرورة إيقاف إسرائيل لتصرفاتها غير الشرعية داخل قطاع غزة، ومن بينها الاستهداف الجماعي للمدنيين، بالإضافة الى خططها لانشاء مجمع سكني يحتوي على 6500 منزل في منطقة جبل أبو غانم"، واصفة التحركات بانها مخالفة للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة. 

المنظمة شددت أيضا على ضرورة ان توقف إسرائيل استهدافها للمستشفيات، المدارس، المؤسسات التابعة للأمم المتحدة، وكذلك السماح للمساعدات بالدخول الى قطاع غزة بشكل عاجل بعد إيقاف اطلاق النار"، كما ودعت أيضا حركة حماس الى اطلاق جميع الاسرى الإسرائيليين بحوزتها. 

تصريحات المنظمة أتت على خلفية خطاب زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، التي اشارت وسائل الاعلام الأجنبية الى انه يشير الى احتمال كبير بتوسعة الصراع في المنطقة، بالإضافة الى اعلان منظمة الاونروا، التابعة لها، استشهاد احد موظفاتها في القطاع نتيجة للغارات الإسرائيلية.

يجدر الإشارة أيضا الى ان منظمة الاونروا أعلنت الحداد الرسمي على موظفيها الذين قتلوا نتيجة للغارات الإسرائيلية على القطاع والتي ما تزال مستمرة حتى الان.