آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

السوداني يناقش القضية الفلسطينية هاتفيا مع المستشار الالماني

سياسة | 3-11-2023, 21:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد المستشار الالماني اولاف شولتز اليوم الجمعة (3 تشرين الثاني 2023) خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني العمل على وقف اطلاق النار في غزة والمساهمة بايصال المساعدات الانسانية وايجاد حل سلمي للازمة.

وقال المكتب الاعلامي للسوداني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً من المستشار الألماني السيد أولاف شولتز، جرى خلاله التباحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر التطوّرات في المنطقة".


وأشار السوداني، خلال الاتصال، إلى "أهمية تعزيز الشراكة بين العراق وألمانيا، مؤكداً الرغبة في المضيّ بها وفق المصالح المشتركة وتوسعة آفاق التعاون الاقتصادي والتنموي لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والألماني".


وجدد "موقف العراق الواضح والمبدئي من القضية الفلسطينية، ومن العدوان الصهيوني على الأراضي المحتّلة والشعب الفلسطيني، ومن الفظائع التي تُرتكب بحقّه على أرضه التاريخية".

ودعا السوداني المستشار الألماني إلى أن "يتخذ الاتحاد الأوروبي موقفاً واضحاً لإدانة الانتهاكات، والجرائم ضد الإنسانية التي تطال الشعب الفلسطيني الأعزل والمحاصر على أرضه، الذي يواجه مأساة إنسانية شجبها العالم بأسره، مبيناً أن أحداث غزّة باتت تمثّل اليوم اختباراً أخلاقياً للمجتمع الدولي والقوى العظمى، وتضعها أمام مسؤولياتها القانونية والإنسانية".


من جانبه، بيّن شولتز، خلال الاتصال، أن "بلاده تعمل من أجل وقف إطلاق النار، واستعدادها للإسهام في إيصال المساعدات الإنسانية للقطاع، مؤكداً حرص ألمانيا على استمرار التواصل والحوار من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة وترسيخ الاستقرار في المنطقة".