آخر الأخبار
دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات في ختام الجولة الـ 26 اليوم طقس العراق.. أمطار بالشمال وانخفاض بدرجات الحرارة في الوسط والجنوب مطلوب يقتل مفوضًا بالشرطة خلال "عملية قبض" شرقي بغداد "عملية دقيقة" للحشد تطيح بتاجر مخدرات في الأنبار حادث سير يفجع عائلة بـ 5 من أفرادها في ذي قار.. صور

وزير الصدر يوجه رسالة لانصار التيار: استعدوا وانتظروا الأوامر للاعتصام قرب حدود فلسطين

سياسة | 3-11-2023, 21:34 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه محمد صالح العراقي وزير زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، (3 تشرين الثاني 2023)، رسالة الى انصار التيار بشأن تطورات الأحداث في غزة واستمرار العدوان الاسرائيلي على القطاع منذ 7 تشرين الأول الماضي.

وقال العراقي في منشور على صفحته في الفيسبوك تابعته "بغداد اليوم"، "بعد الرسالة التي وجهها (الصدر) لحكام الدول العربية الشقيقة المحاذية لفلسطين الصامدة، على أخوتي في التيار الصدري باعتبارهم المضحي الأول والأخير، الإستعداد وانتظار الأوامر للإعتصام وجمع التبرعات فيما لو أذنت الحكومات بذلك".

وحث وزير الصدر "أن لا يفعل (الصدريون) فعلاً ولا يقولوا قولاً ولا يحملوا سلاحا الى حين صدور الأوامر بالاعتصام عند الحدود الفلسـطينية وجمع التبرعات العينية لاحقاً".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وجه في وقت سابق اليوم الجمعة، رسالة إلى حكومات الأردن ومصر ولبنان وسوريا، طالبهم فيها السماح لأنصاره الوصول السلمي إلى حدود فلسطين.

وكتب الصدر في تدوينة له على منصة أكس "أوجه رسالتي هذه إلى حكومات الدول الشقيقة الأردن ومصر ولبنان وسوريا، الدول المجاورة لجمهورية فلسطين الحبيبة وعاصمتها القدس.. نأمل منكم السماح لإخوتكم الصدريين في عراقكم الشقيق الوصول السلمي لحدود فلسطين الحبيبة مع بعض التبرعات العينية من ماء وطعام ودواء ووقود لإدخالها بالتنسيق معكم الى غزة المجاهدة".