آخر الأخبار
وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية خلال ساعات المساء.. انتحار امرأة ومقتل رجل في بغداد

دورة "الأمن الشامل".. اكمال متطلبات حماية 3 من أهم سدود العراق

أمن | 4-11-2023, 09:02 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر امني، اليوم السبت (4 تشرين الثاني 2023)، عن اكمال ما اسماها "دورة الأمن الشامل" والتي تهدف لحماية 3 من اهم سدود شرق العراق.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "سدود حمرين والعظيم والوند تعد من اهم سدود شرق العراق ضمن محاور ديالى وهي تشكل منشاءات استراتيجية خاصة وان اجمالي قدرتها على خزن المياه يصل الى اكثر من 4 مليارات م3  في الذروة".

وأضاف، أن "الأجهزة الأمنية اعدت خطة ممنهجة في اطار تأمين كامل لجميع محاور السدود الثلاثة ابتداءا من الداخل وصولا الى الاطراف مع تعزيزها باحزمة متعددة ولمسافة متباعدة ضمن مايعرف بدورة الامن الشامل لمنع اي خروقات".

واشار الى ان" دجميع السدود باتت مؤمنة بنسبة عالية ضد اي خروقات او حوادث طارئة مع تحديد غرفة عمليات خاصة لادارتها ملفها الأمني بالتنسيق مع القيادات الأمنية سواء في ديالى او العاصمة بغداد".