آخر الأخبار
أزمة حكومة كركوك تتفاقم والحل في بغداد.. ما علاقة رئاسة البرلمان بصراع المحافظة؟- عاجل اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير

لمنع الخروقات.. انطلاق عملية أمنية مشتركة في ديالى من أربعة محاور

أمن | 2-11-2023, 10:18 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

افاد مصدر أمني، اليوم الخميس (2 تشرين الثاني 2023)، بانطلاق عملية امنية بمشاركة تشكيلات من 4 الوية قتالية شملت أربعة مناطق في محافظة ديالى.

وقال المصدر، لـ "بغداد اليوم"، ان "تشكيلات قتالية من الوية قتالية ضمن الفرقة الأولى للجيش العراقي باشرت بعملية امنية في مناطق زور الغاية وقرية شنشال الصغير وقرى عرب جبور وزور ام الحنطة ضمن قاطع شمال شرق ديالى".

وأضاف، أن "العملية والتي تجري بإسناد من التشكيلات الساندة منها الهندسة العسكرية تأتي لتامين ارياف ناحية جلولاء والمناطق القريبة منها ومنع أي خروقات في محيط جغرافي يمثل بداية تلال حمرين باتجاه الشرق وهي قريبة من الحدود الإدارية مع إقليم كردستان".

وأشار الى ان "العملية والتي تضمنت قرابة 12 هدف تأتي في اطار جهود قيادة عمليات ديالى تامين المناطق الزراعية ومنع أي خروقات".

وتطلق القوات العراقية، في المقابل، حملات وعمليات عسكرية على فترات متقاربة لملاحقة عناصر التنظيم في أنحاء البلاد.

وكان تنظيم داعش سيطر على نحو ثلث مساحة العراق في صيف 2014، قبل أن تعلن بغداد استعادة كامل أراضي الدولة في 2017.