آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

العراق يدين قصف مخيم جباليا في غزة ويؤكد وقوفه مع الشعب الفلسطيني

سياسة | 1-11-2023, 18:24 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أدانت وزارة الخارجيَّة العراقية، اليوم الأربعاء (1 تشرين الثاني 2023)، بأشدِّ العبارات الاستهداف "اللا إنسانيّ من قبل سلطة الاحتلال الصهيونيّ لمُخيّم جباليا في قطاع غزة المحاصر، الذي تسبب بإستشهاد وإصابة عدد كبير من المدنيين الأبرياء".

وجددت الخارجية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "موقف العراق الثابت، شعباً وحكومة، من القضيَّة الفلسطينيَّة، بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطينيّ في تحقيق تطلّعاته ونيل كامل حقوقه المشروعة، وأنَّ الظلم والقتل غير المُبرَّر واغتصاب الحقوق سيفاقم من إنعكاسات ما يحصل في الجانب الإنسانيّ".

وكانت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة أعلنت أمس أن القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا قد أسفر عن 400 ضحية بين شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال.

وأكد الجيش الإسرائيلي، في بيان أنه نفذ غارة واسعة النطاق على المخيم، وزعم أنه نجح خلالها في اغتيال إبراهيم البياري، قائد كتيبة وسط جباليا التابعة لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

ومنذ 9 أكتوبر/تشرين الأول أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن حملة عسكرية ضد غزة ردا على عملية "طوفان الأقصى"، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 8500 فلسطيني، بينهم 3542 طفلا 2187 امرأة، وإصابة أكثر من 21500 آخرين. وفي الضفة الغربية، قتل 126 فلسطينيا وتم اعتقال نحو ألفين آخرين وفقا لمصادر رسمية فلسطينية.

وعلى الجانب الإسرائيلي، أعلنت مصادر رسمية عن مقتل أكثر من 1500 إسرائيلي وإصابة 5400 آخرين، كما أسرت المقاومة الفلسطينية ما لا يقل عن 239 إسرائيليا، وترغب في مبادلتهم مع آلاف الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، بينهم أطفال ونساء.