آخر الأخبار
35 هزة ارضية لقطتها المراصد في حزيران.. حوالي 50% منها داخل العراق الكهرباء تعلن الوصول لانتاج 27 الف ميغا واط "لأول مرة" سحبتهم من بركة مياه.. "جفرة نفطية" تبتلع 4 أشخاص في البصرة مقتل صاحب مولدة بعد مشاجرة مسلحة مع مواطنين في ذي قار هولندا تتغلب على رومانيا وتتأهل إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا

حكومة كردستان: بغداد سترسل 700 مليار دينار الى الإقليم هذا الأسبوع

سياسة | 31-10-2023, 21:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

أعلنت حكومة إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء (31 تشرين الأول 2023)، ان الحكومة الاتحادية سترسل دفعة مالية جديدة الى الإقليم لتسديد رواتب موظفيه.

وقال المتحدث باسم الحكومة (پیشوا هورامي)، في تصريح صحفي "إذا لم تكن هناك أسباب أخرى، سوف يُرسل 700 مليار دينار إلى إقليم كردستان هذا الأسبوع".

وكانت وزارة المالية والاقتصاد بحكومة إقليم كردستان، أعلنت أمس الإثنين عن بدء إجراءات إيداع مبلغ الـ 700 مليار دينار، في حساب مالية إقليم كردستان.

وقررت حكومة كردستان إرسال وفد إلى بغداد منتصف هذا الأسبوع من أجل حسم مبلغ القرض النقدي الذي اتفقت مع الحكومة الاتحادية على إرساله لدفع رواتب الموظفين.

 يشار الى انه وحسب الاتفاقيات، من المقرر أن تصرف بغداد خلال ما تبقى من هذه السنة دفعتي 700 مليار دينار، في حين أن موظفي إقليم كردستان لم يتقاضوا حتى الآن رواتب أشهر آب وأيلول وتشرين الأول.