آخر الأخبار
35 هزة ارضية لقطتها المراصد في حزيران.. حوالي 50% منها داخل العراق الكهرباء تعلن الوصول لانتاج 27 الف ميغا واط "لأول مرة" سحبتهم من بركة مياه.. "جفرة نفطية" تبتلع 4 أشخاص في البصرة مقتل صاحب مولدة بعد مشاجرة مسلحة مع مواطنين في ذي قار هولندا تتغلب على رومانيا وتتأهل إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا

وزير التربية يوجه بمنع تصوير التلاميذ داخل المدارس

محليات | 31-10-2023, 09:56 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد  

وجه وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الثلاثاء (31 تشرين الأول 2023)، بمنع تصوير التلاميذ داخل المدارس. 

وذكر بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، أن "وزير التربية وجه بمنع تصوير التلاميذ داخل المدارس ونشرهم في مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي كافة، منعًا من تعرضهم الى التنمر وحفاظا على نفسيتهم من التأثر السلبي الذي يحول دون اندماجهم مع المجتمع". 

وأكد البيان أن "القرار جاء بعد ورود العديد من شكاوى الأهالي يطالبون بإيقاف الهيئات التعليمية من تصوير ونشر أبنائهم"، مبينا أن "الوزارة ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين وحسب الضوابط والتعليمات القانونية النافذة". 

وفي (27 تشرين الاول 2023)، أشارت لجنة التربية البرلمانية، الى "التأثير السلبي" لتصوير الطلبة أثناء اعطائهم الدروس في بعض المدارس.

وقال عضو اللجنة سالم إبراهيم، لـ"بغداد اليوم"، إنه "هناك بعض التأثيرات السلبية على تصوير الكوادر التدريسية للطلبة أثناء اعطائهم الدروس بزيادة حالات التنمر بين الطلبة والضغط عليهم سلبيًا وخدش كرامتهم، خصوصاً اذا كانت بعض المقاطع تظهر بعض الطلبة وهم لا يعرفون او هناك ضحك عليهم من قبل زملائهم". 

وشدد إبراهيم على أن "الاشراف التربوي عليه متابعة هذا الامر وعليه ان يتخذ القرارات المناسبة مع كل من يقدم على هكذا فعل، فهذا الامر انتشر في الآونة الأخيرة". 

وأوضح أنه "هناك بعض الحالات اثرت بشكل سلبي في مستوى الطلبة العلمي والحياتي، ولهذا يجب وضع حد لهكذا تصرفات".