آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

الحكيم ورشيد يؤكدان ضرورة الابتعاد عن حالة التدافع والتسقيط في الانتخابات

سياسة | 30-10-2023, 19:43 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، ورئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الإثنين (30 تشرين الأول 2023)، ضرورة الابتعاد عن حالة التدافع والتسقيط في الانتخابات المحلية المقررة في 18 كانون الأول المقبل.

وأفاد بيان لمكتب رئيس تيار الحكمة تلقته "بغداد اليوم"، ان الحكيم استقبل مساء اليوم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، وتباحثنا في تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة وكيفية الحفاظ على الاستقرار المتحقق وتحويله إلى استقرار دائم".

وجدد الجانبان "موقفنا الداعم للقضية الفلسطينية، ودعوة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لإيقاف المجازر والسماح الفوري بدخول المساعدات وإنهاء حالة ازدواجية المعايير".

وأكدا "على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد لما لها من تأثير على استعادة اللامركزية في النظام السياسي وتوزيع الإمكانات بين المدن بصورة عادلة".

كما دعا الحكيم ورشيد إلى "التنافس على أساس البرامج الخدمية والابتعاد عن حالة التدافع والتسقيط".

وشددا على "اعتماد الحوار لحل المشاكل العالقة بين المركز والإقليم، وبينا أن الدستور أخذ بعين الاعتبار مصالح الجميع في إطار المصلحة الوطنية العامة".