آخر الأخبار
العراق يصل "الذروة".. القانونية النيابية تفتح ملف الترهل الوظيفي وتؤكد: يهدد خزينة الدولة بالوثيقة.. إنهاء تكليف مدير عام توزيع كهرباء بغداد حسين عطا دهش تعليق برلماني على احتجاز 11 حاجًا عراقيًا: مشهدٌ يتكرر كل موسم توقعات مستقبلية عن وجود علاقات "اجتماعية عميقة" بين البشر والروبوتات عمليات بغداد تطيح بـ"ارهابي" وآخر "مُبتز" في جانب الكرخ

البوليساريو تعلن مسؤوليتها عن اعتداء إرهابي استهدف مدينة السمارة المغربية

عربي ودولي | 29-10-2023, 22:18 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

أعلنت جبهة "البوليساريو" الانفصالية، يوم أمس الأحد، في بلاغ لها، تبنيها استهداف أحياء سكنية بمدينة السمارة، بمقذوفات متفجرة، ما أدى إلى وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين.

جاء ذلك في قصاصة نشرتها "وكالة الأنباء الصحراوية" التابعة لجبهة البوليساريو الانفصالية.

وأكدت القصاصة أن مليشيات البوليساريو نفذت “هجومات جديدة بقطاعات المحبس والسمارة والفرسية، مخلفة خسائر فادحة”.

ويشار إلى أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون أعلن، في بلاغ، اليوم الأحد، أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي في الحادثة.

وأضاف البلاغ أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة التي تسببت في وفاة أحد الضحايا وإصابة ثلاتة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، من بينها حالتان حرجتان تم نقلهما للمستشفى بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية.

وخلص البلاغ إلى التأكيد على أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون سيحرص على ترتيب الاثار القانونية اللازمة، على ضوء نتائج البحث.



المصدر: وكالات