آخر الأخبار
للمرة الأولى.. اجتماع للمنافذ والكمارك والنقل للنظر بمطالب سائقي الشاحنات الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل شنيشل يوجه الدعوة لـ 15 لاعباً محترفاً استعداداً لأولمبياد باريس الإدمان والحروب والفقر.. ابرز عوامل "بيع الأطفال" في العراق الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية للعراق يحصدان المرتبة الأولى عالميا لسنة 2023

نداء للمجتمع الدولي.. منظمات ترصد عمليات قتل علنية للفلسطينيين على يد المستوطنين

تقارير مترجمة | 29-10-2023, 21:30 |

+A -A

بغداد اليوم-ترجمة

أصدرت مجموعة من منظمات المجتمع المدني الإسرائيلية وعلى رأسها مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الانسان، اليوم الاحد (29 تشرين الاول 2023)، بيانا مشتركا دعت خلاله المجتمع الدولي لـ"التحرك بشكل عاجل" لايقاف اعمال العنف التي يمارسها المستوطنون الإسرائيليون ضد المدنيين الفلسطينيين ومحاولات "تهجيرهم قسريا باستخدام السلاح".

وقالت المنظمات عبر بيان رسمي مشترك ترجمته "بغداد اليوم"، ان الأسابيع الثلاثة الماضية، شهدت "تصاعدا خطيرا" في اعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون الإسرائيليون المسلحون ضد سكان الضفة الغربية"، مشددة على انه "ندين هذه الاعمال التي تهدف الى استغلال الفوضى الحالية وغياب القانون لتهجير السكان الفلسطينيين بالقوة من منازلهم". 

وتابعت "خلال الفترة الماضية، اقدم المستوطنون الإسرائيليون على تهجير ما يزيد عن ثلاثة عشر مجتمعا محليا من أهالي الضفة الغربية تحت تهديد السلاح والعنف، المزيد من المجتمعات الفلسطينية الان تحت الخطر في الأيام المقبلة ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة ورادعة". 

المنظمات وعبر بيانها الرسمي ادانت الحكومة الإسرائيلية مؤكدة "للأسف، فان حكومة إسرائيل داعمة لهذه الهجمات ولا تقوم باي تحرك فعلي لايقافها، لقد سجلنا خلال الفترة الماضية قيام مستوطنين مسلحين بمهاجمة المدنيين الفلسطينيين باستخدام زي الجيش الإسرائيلي واسلحة تم تسليمها لهم من حكومة تل ابيب". 

وأضافت "شهدنا وللأسف الشديد أيضا مشاركة من قوات الجيش الإسرائيلي وبعض المسؤولين ومنهم وزراء في اعمال العنف ومنها حوادث تعرض خلالها مدنيين فلسطينيين الى عمليات قتل على يد هؤلاء"، بحسب وصفها

بيان المنظمات الإسرائيلية اختتم باطلاق "دعوة عاجلة" للمجتمع الدولي للتحرك وبشكل "سريع" لمنع "موجة العنف التي تصدر عن المستوطنين المدعومين من حكومة إسرائيل ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية"، مؤكدة ان اعمال عنف إضافية وقتل للسكان ستحصل ما لم يشهد الملف تحركا دوليا.