آخر الأخبار
نائب: 14 مقاطعة زراعية تضررت من" سيول ايار" في العراق والخسائر فادحة زيارة بارزاني الى طهران.. قصة "مخاوف الجوار" ورسائل الاقليم الصديق العراق يوقف استيراد ستة محاصيل زراعية لوفرتها محلياً مجلس محافظة بغداد: مياه العاصمة ملوثة بنسبة 50% لـ 3 أسباب مصدر أمني يكشف نتائج العملية الاستباقية لمديرية الاستخبارات والأمن في الرضوانية

صحيفة إسرائيلية تحذر تل أبيب: أوقفوا الاجتياح البري ولا تكرروا أخطاء أمريكا في العراق

تقارير مترجمة | 30-10-2023, 00:03 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

أصدرت صحيفة هاريتز الإسرائيلية تقريراً، يوم الأحد (29 تشرين الأول 2023)، حذرت خلاله الحكومة الإسرائيلية من مغبة الاستمرار بمساعيها الحالية لتنفيذ اجتياح بري لقطاع غزة، مؤكدة، انه على حكومة بنيامين نتنياهو "الاستماع الى النصائح". 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان النظام الإسرائيلي والذي اعلن بداية المرحلة الثانية من العمليات العسكرية ضد قطاع غزة، عليه ان يقرر الان فيما اذا كان يريد "تنفيذ ضربات محدودة، غارات محددة، او اجتياح بري كامل"، مشددة "يجب ان لا تستمع حكومة نتنياهو لصقور الحرب". 

وأوضحت الصحيفة، ان الموساد الإسرائيلي كان قد اصدر تحذيرا للحكومة الامريكية قبيل غزوها العراق عام 2003، مؤكدا لها ان المعلومات التي يملكها تؤكد بان الولايات المتحدة "ستتورط" في حرب طويلة ومدمرة داخل العراق في حال احتلاله، مشددة "الان على حكومة تل ابيب ان تستمع لذات النصيحة التي اعطتها سابقا للولايات المتحدة". 

وأضافت أن "دخول القوات الإسرائيلية الى قطاع غزة الان يكرر مشهد الأخطاء التي ارتكبتها الحكومة الامريكية سابقا، والحكومة الإسرائيلية لن تكون قادرة على تحمل تبعات الغزو البري والاحتلال المتوقع للقطاع المحاصر"، بحسب وصفها.

يشار الى ان النظام الإسرائيلي وقواته يشن حاليا هجمات أرضية متقطعة استعدادا لاقتحام القطاع بهدف احتلاله تحت ذريعة "القضاء على حركة حماس"، وسط تحذيرات دولية مستمرة من وقوع كوارث إنسانية "إضافية" اقترنت بتدهور علاقة تل ابيب مع الأمم المتحدة الرافضة لاستمرار العمليات والحصار على القطاع.