آخر الأخبار
الذهب دون وجهة محددة وسط ارتباك المتداولين بشأن مسار خفض الفائدة الأمريكية المنتجات النفطية تعلن انخفاض استيراد البنزين بحدود 8 مليون لتر واشنطن تعلق شحنة قنابل لـ"اسرائيل" بسبب عملية رفح وزارة المالية تقرر إرسال راتب شهر نيسان إلى إقليم كردستان السوداني يستقبل وكيلة وزير الخارجية الأمريكي

حماس: موقف السيد السيستاني والسوداني يؤكد على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة

سياسة | 29-10-2023, 18:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

شددت حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس)، اليوم الأحد (29 تشرين الأول 2023)، ان موقف المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني "يؤكد على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة" ضد الاحتلال الاسرائيلي.

وقال القيادي في حركة حماس (أسامة حمدان) خلال زيارته العاصمة بغداد ولقائه عدد من قادة (فصائل المقاومة) فيها، ان "موقف السيد السيستاني ورئيس الحكومة العراقية يؤكد على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة".

وبين، ان "العراق وقف في (طوفان الأقصى) إلى جانب القضية الفلسطينية بشعبه وسياسييه ومرجعيته".

وأكد حمدان، ان "فصائل المقاومة في العراق أكدت أن أي تدخل أمريكي سيقابل بتحرك منها ونتطلّع لدور عراقي في القضية الفلسطينية".

وفي اليوم الـ23 من الحرب على غزة، أوقعت الغارات الإسرائيلية عشرات الشهداء في مناطق عدة بالقطاع المحاصر، لتتجاوز الحصيلة 8 آلاف شهيد، إضافة إلى ما يقرب من 20 ألف جريح، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 8005 بينهم 3342 طفلا، و2062 سيدة، و460 مسنا.

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه في وقت سابق بإرسال شحنات من المساعدات الجوية الى غزة بالتنسيق مع مصر بينما لقيت كلمته في مؤتمر القاهرة للسلام في 20 تشرين الأول الجاري إشادة محلية ودولية حيث قال فيها "انه ليس من احد ان يتصالح او يتنازل او يتبرع نيابة عن الشعب الفلسطيني، وان الفلسطينيين هم أصحاب الارض والقضية".

يذكر ان المرجع السيستاني أدان في بيان العدوان الإسرائلي على غزة والحصار غير المسبوق على القطاع وقال أن الاحتلال "يريد بذلك الانتقام منهم وتعويض خسارته المدويّة وفشله الكبير في المواجهات الأخيرة" في اشارة الى هجوم المقاومة الفلسطينية على الاراضي المحتلة وسميت بـ"طوفان الأقصى".

وأكد ان "إنهاء مأساة هذا الشعب الكريم - المستمرة منذ سبعة عقود - بنيله لحقوقه المشروعة وإزالة الاحتلال عن أراضيه المغتصبة هو السبيل الوحيد لإحلال الأمن والسلام في هذه المنطقة، ومن دون ذلك فستستمر مقاومة المعتدين وتبقى دوّامة العنف تحصد مزيداً من الأرواح البريئة".