آخر الأخبار
باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار السوداني يؤكد أهمية دعم أركان الأمن الغذائي

بعد قائد اللواء 18.. وفاة ضابط آخر في البيشمركة من جرحى اشتباك مخمور

أمن | 28-10-2023, 09:38 |

+A -A

بغداد اليوم -  السليمانية 

أفاد مصدر أمني، اليوم السبت (28 تشرين الأول 2023)، بأن ضابطًا آخر من جرحى قوات البيشمركه خلال الاشتباكات مع الجيش العراق في جبال قرجوغ لقى مصرعه في المشفى متأثرا بجراحه.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "قائد الفوج الثالث في اللواء 18 ضمن قوات البيشمركه في إقليم كردسان فارق الحياة في وقت مبكر من صباح اليوم السبت في المستشفى، متأثرا بجراحه البليغة التي أصيب بها خلال الاشتباكات التي اندلعت بداية الأسبوع الماضي بين قوات البيشمركه والجيش العراقي في سلسلة جبال قرخوغ ضمن ناحية مخمور الواقعة على طرق محافظات كركوك وأربيل ونينوى.

وأفادت مصادر أمنية في وقت سابق من بداية الأسبوع الماضي بإن جنديين بالجيش العراقي ومقاتلين من قوات البيشمركة قُتلوا، الأحد، في اشتباك بين الجانبين نتيجة خلاف حول تسلم نقاط حراسة قرب مخيم مخمور للاجئين.

وأفاد مصدر أمني، يوم الخميس (26 تشرين الاول 2023)، بوفاة قائد اللواء 18 في البيشمركة العقيد صالح زيراري، بعد إصابته باشتباك مخمور مع الجيش العراقي.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "العقيد صالح زيراري قائد اللواء 18 في البيشمركة، توفي اليوم، بعد اصابته منذ 3 ايام باشتباك مع قوات الجيش العراقي في مخمور".

وفي وقت سابق، ذكرت برقية اطلعت عليها "بغداد اليوم"، أنه "بالساعة 4:30 عصراً   من يوم الاحد 22- 10- 2023 حصلت مشكلة بين الجيش العراقي - الفرقة 14 وقوات البيشمركة حول احقية مسك (3) نقاط عسكرية موجودة في قمة جبل قره جوغ - شرق مركز قضاء مخمور - بالتحديد الجهة المطلة على مخيم مخمور للاجئين الاتراك ". 

واشارت الى انه "بتاريخ 19- 10- 2023 انسحب العناصر المسلحة من حزب العمال الكردستاني pkk من النقاط الثلاث المذكورة، فيما اندفع فوج مغاوير الفرقة 14 الجيش العراقي الى مواقع النقاط الثلاث المحددة لغرض مسكها دون اشعار قوات البيشمركة وذلك بموجب اوامر مباشرة من رئيس اركان الجيش العراقي". 

واوضحت انه "بالساعة 4 عصراً حضرت قوة من البيشمركة الى مواقع النقاط الثلاث المحددة وطالبت الجيش بالانسحاب كون خط التماس بين القوتين يعتبر جبل قرة جوغ وان خط المسك في كافة الجبل تعود لقوات البيشمركة". 

وبحسب البرقية، رفض الجيش الانسحاب وحصلت مشادة كلامية بين الطرفين تطورت الى تبادل اطلاق نار عند الساعة 1630، وادى ذلك حسب الموقف الاولي الى استشهاد عنصر من البيشمركة واصابة 3 اخرين وايضا اصابة 6 عناصر من الجيش العراقي 2 منهما اصابتهما خطرة".