آخر الأخبار
العثور على جثة شاب "رمى بنفسه" من فوق أقدم جسور ديالى فضيحة في البصرة.. مديرا شركتين يزوران أختامًا وتواقيعًا لسرقة 11 مليار دينار عن "أعمال وهميّة" بارزاني يدخل من بوابة طهران للبحث عن ضمانات وحلول لأزمات كردستان - عاجل لماذا تشعر بالجوع "طوال الوقت"؟.. طرق تساعدك على تفادي المشكلة "بغداد اليوم" تكشف سبب عدم إرسال رواتب نيسان من بغداد إلى موظفي كردستان

مكالمات "مجهولة" في واتساب تقلق إسرائيل

منوعات | 27-10-2023, 18:04 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

حذرت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الجمعة (27 تشرين الأول 2023)، من الرد على مكالمات واتساب من أرقام مجهولة قادمة من الخارج.

وقالت إن هذه المكالمات قد تكون جزءا من محاولة اختراق الهواتف، في ظل الحرب المستعرة بقطاع غزة، وفق ما أفاد موقع "تايمز أوف إسرائيل".

"ضبط إعدادات الخصوصية"

كما أوصت مستخدمي "واتساب" ضبط إعدادات الخصوصية، لحجب المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة.

"إبلاغ ميتا"

فيما أفاد الموقع بأن "مكالمة واحدة على الأقل جاءت إلى رقم هاتف الصحيفة من رقم أمريكي، الجمعة"، مشيرة إلى أنها أبلغت شركة "ميتا" مالكة "واتساب" عن المشكلة.

هجمات سيبرانية

وبعد 4 أيام من اندلاع الحرب بين حماس وإسرائيل في 7 أكتوبر تشرين الأول، أدت هجمات إلكترونية إلى إيقاف تشغيل مواقع إخبارية وتطبيقات لخدمات الطوارئ، ما أثار الخوف والارتباك في إسرائيل، وفق ما أفاد تقرير لموقع "أكسيوس" حينها.

ففي 11 أكتوبر تشرين الأول، أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" بأن موقعها الإلكتروني تعطل بسبب "سلسلة من الهجمات الإلكترونية"، والتي أعلنت مجموعة "أنونيماس سودان" مسؤوليتها عنه عبر حسابها بتطبيق تليغرام.


المصدر: العربية نت