آخر الأخبار
المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار حريق مروع في قرية سياحية شمال إيران (صور) المعارضة الكردية تخاطب بغداد: لا تستجيبوا لطلب حكومة كردستان والتوطين مطلبنا - عاجل الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد"

فساد "كبير وخطير" داخل المؤسسة الأمنية.. "عميد متقاعد" يعلق

محليات | 27-10-2023, 14:46 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

علق الخبير في الشأن الأمني العميد المتقاعد عدنان الكناني، اليوم الجمعة (27 تشرين الاول 2023)، طرد 153 ضابطاً و899 من المراتب من وزارة الداخلية بسبب "الفساد". 

وقال الكناني، لـ"بغداد اليوم"، إن "الفساد كبير وخطير داخل المؤسسة الأمنية، وما أعلن عنه وزير الداخلية نعتقد أنه قليل جداً"، مبينا أن "هذا الفساد سببه التدخلات السياسية والمحاصصة في عمل تلك المؤسسة التي يجب أن تكون بعيدة كل البعد عن أي تدخل سياسي".

واوضح أن "حالات الفساد الرشاوى، كبيرة جداً في الدوائر الأمنية المختلفة، وهناك حالات ابتزاز للكثير من المواطنين، ولهذا فان مكافحة هذا الفساد يحتاج الى جهود كبيرة للحفاظ على صورة وسمعة المؤسسة الأمنية"، مشيرا الى "ضرورة أن تكون المؤسسة الامنية بعيدة عن أي تدخلات سياسية، قد تعمل على حماية الفاسدين".

وفي (25 تشرين الاول 2023)، كشف وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، عن طرد عشرات الضباط والمراتب في الوزارة بسبب الفساد.

وقال الشمري في تصريح متلفز تابعته "بغداد اليوم"، ان "153 ضابطاً و899 من المراتب طردوا من وظائفهم بسبب الفساد". 

وبين أن "التهم الصادرة بحقهم ثابتة بأدلة لدى محاكم قوى الأمن الداخلي، ومستمرون بذلك،  ونشد على قضاة هذه المحاكم ومحاكم التمييز في محاربة الفساد". 

وأكد الشمري، أنه "هناك حزماً وشدة بمكافحة الفساد الإداري في الوزارة وهذا ضمن منهج الحكومة".