آخر الأخبار
بسبب حشود "سياح الصيف".. تجنب 5 وجهات للسفر في أوروبا من الكلاب السود لاقتلاع قلب غزال.. غرائب صادمة عن بوتين صحة نينوى توضح حقيقة وفاة مريض مصاب بالحمى النزفية هل ستطبق امريكا "التجنيد الالزامي" استعدادا لحرب قادمة؟ سيتم "اغتياله" قريبا.. وسائل اعلام تحذر من اصدار روسيا أمر القبض بحق الرئيس الاوكراني

البنتاغون يعلن استهداف منشأتين لتخزين السلاح والذخيرة شرقي سوريا

عربي ودولي | 27-10-2023, 10:08 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

اعلنت وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون اليوم الجمعة (27 تشرين الاول 2023)، تنفيذ ضرية جوية بواسطة طائرات إف 16 لمنشأتين السلاح والذخيرة شرقي سوريا.

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن، الولايات المتحدة وجهت ضربات إلى منشأتين شرقي سوريا يستخدهما الحرس الثوري الإيراني ومجموعات مرتبطة به، ردا على سلسلة من الهجمات على القوات الأميركية في كل من العراق وسوريا.

 وأضاف أن الضربات تمت بأمر من الرئيس جو بايدن في إطار الدفاع عن النفس، وأكد أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات على الأميركيين وستدافع عن مصالحها.

وأكد أن الضربات منفصلة عما وصفه بالنزاع الدائر بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ولا تمثل تحولا في مقاربة واشنطن تجاه ذلك النزاع.

وقال الوزير الأميركي إن الهجمات المدعومة من إيران على القوات الأميركية غير مقبولة، ويجب أن تتوقف.

ووقعت الضربات فجر اليوم الجمعة بالقرب من مدينة البوكمال السورية على الحدود مع العراق، ونفذتها طائرتان مقاتلتان من طراز "إف-16" باستخدام ذخائر دقيقة،