آخر الأخبار
شجار البرلمان وخلاف السنة ينعكس على الشارع الانباري ويقود لاعلان "براءة عشائرية" السوداني يوجه بالمساهمة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق - عاجل مصدر إيراني لـ"بغداد اليوم": خامنئي يرأس اجتماعا طارئا للنظر بحادثة "سقوط الطائرة" تفاصيل الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء برئاسة السوداني

توجيه من الداخلية بشأن مكاتب بيع الأراضي الزراعية "الكرفانات"

محليات | 26-10-2023, 21:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجهت وزارة الداخلية، اليوم الخميس (26 تشرين الأول 2023) بإلغاء مكاتب بيع الأراضي الزراعية "الكرفانات" وعدم البناء من دون إجازة رسمية.

وقالت الداخلية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعاً أمنياً بحضور وكيلي الوزارة لشؤون الشرطة والاستخبارات مع قيادة شرطة بغداد الرصافة وعدد من القادة في الوزارة".

ووجه وزير الداخلية بحسب البيان "بتحديد الأراضي لاستملاكها إلى الألوية في الشرطة الاتحادية وبناء 5 مراكز شرطة في جانب الرصافة".

كما شدد "على إلغاء مكاتب بيع الأراضي الزراعية (الكرفانات) وعدم البناء إلا للأشخاص الذين يملكون إجازة بناء رسمية".

ووجه الشمري أيضاً "بتكثيف العمل في نصب كاميرات للمراقبة في المناطق ومضاعفة الجهود ونصب سيطرات مفاجئة ليلاً، فضلاً عن زيادة أعداد قوات حفظ القانون في التقاطعات المهمة وتفعيل دوريات النجدة في متابعة حالات التسول والحد منها".