آخر الأخبار
جذور مافيات التسول وسرقة الأطفال وبيعهم.. ماذا كشف "الصندوق الأسود" للبتاويين؟ مقتل أول موظف دولي أممي في غزة الدفاع تنعى ضابطاً ومنتسبين استشهدوا بتعرض إرهابي بغداد اليوم تنشر اسماء الشهداء والجرحى بالتعرض بين ديالى وصلاح الدين تعليمات جديدة لاستصحاب الشاحن المحمول "الباور بانك" للمسافرين

الأمم المتحدة تهاجم إسرائيل: دمرت الممرات الامنة ودعواتها لاخلاء السكان "خاوية"

تقارير مترجمة | 26-10-2023, 18:22 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

شنت منظمة الأمم المتحدة اليوم الخميس (26 تشرين الاول 2023)، هجوما غير مسبوق على اسرائيل، مبينة ان دعواتها لاخلاء سكان قطاع غزة بـ"الخاوية".

وقالت المنظمة على لسان مبعوثتها العليا الى الأراضي الفلسطينية المحتلة لين هايستنغ بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "التحذيرات التي تطلقها إسرائيل للسكان وتطالبهم بمغادرة غزة هي خاوية"، مؤكدة "حين لا يكون للناس مكان يذهبون اليه، حين تتعرض المعابر الامنة للقصف، حين يعاني سكان شمال غزة كما يعاني جنوبه ويستهدفون بشكل يومي، وحين تكون اساسيات الحياة مفقودة بالكامل، فان الناس يتركون مع خيارات مستحيلة، لا مكان امن في غزة الان". 

ودعت المسؤولة الأممية المجتمع الدولي الى احترام القوانين الدولية مشددة على أهمية حماية المدنيين، معلنة ان الأمم المتحدة "ستقوم بايصال المساعدات الى المحتاجين في أي مكان في العالم واي وقت"، مشيرة الى رفض المنظمة الدولية التصريحات الإسرائيلية التي منعت خلالها وصول المساعدات الى القطاع المحاصر. 

هايستنغ اكدت أيضا ان "التحذيرات المسبقة للسكان الذين ليس لديهم مكان يتجهون بالاخلاء هي تحذيرات خاوية"، موضحة ان الأمم المتحدة "مصرة" على ان تصل المساعدات الى السكان المحاصرين. 

يشار الى ان العلاقات بين إسرائيل والمنظمة الدولية شهدت تدهورا خلال اليومين الماضيين بعد مطالبة إسرائيل بإقالة الأمين العام للأمم المتحدة انتونيو غوريتز على خلفية تصريحات انتقد خلالها تصرفات إسرائيل وعدم التزامها بالقوانين الدولية في الحرب التي تشنها على قطاع غزة.