آخر الأخبار
المندلاوي يمنع التصوير بالهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان

الصحة ترصد زيادة باصابات الامراض التنفسية في العراق وتكشف السبب

محليات | 26-10-2023, 17:27 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس (26 تشرين الأول 2023)، وجود زيادة ببعض الحالات المرضية التنفسية المسجلة في المؤسسات الصحية، مؤكدًا انها ناجمة عن "تقلبات الجو".

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، لـ"بغداد اليوم"، ان "التقلبات الجوية مع موسم الخريف ترتفع خلالها الإصابات التتفسية، خصوصاً الأطفال"، مؤكدا وجود "زيادة بسيطة بهذه الاصابات بسبب تقلبات الجو".

وأكد البدر ان "وزارة الصحة مستعدة لمواجهة هذه الحالات، كما ان وزير الصحة منذ أشهر أكد على الاستعداد المبكر للتعامل مع احتمالية زيادة الامراض التنفسية او المعوية خصوصا عند الأطفال، ولحد هذه اللحظة المستشفيات مستوعبة للزيادة النسبية في حالات  الامراض التنفسية او غيرها".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة انه "لا يوجد لدينا نقص في الادوية او المستلزمات الطبية، فكل شيء متوفر مع توفير كامل الملاكات الطبية المختلفة، وهذه الزيادة النسبية بالحالات المرضية هو امر روتيني مع بداية كل موسم".