آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

بعد رفضين سابقين.. مسودتان جديدتان على طاولة الامم المتحدة لحل أزمة غزة- عاجل

سياسة | 25-10-2023, 19:14 |

+A -A

بغداد اليوم-ترجمة

كشفت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء (25 تشرين الاول 2023)، عن تقديم مسودتي قرارين جديدين يهدفان الى حل الازمة الإنسانية الحالية في قطاع غزة مع تصاعد الدعوات لايقاف العمليات العسكرية بشكل كامل والسماح بإدخال المساعدات الى القطاع المحاصر

وقالت المنظمة عبر موقعها الرسمي على الانترنت بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "المسودتين السابقتين، اللواتي قدمن من قبل روسيا الاثنين والبرازيل الأربعاء الأسبوع الماضي، تم رفض تمريرهما بعد "فتيو" من الولايات المتحدة الامريكية"، مؤكدة "وجود مسودتين اضافيتين قريبا".

وأوضحت أن "المسودتين المقدمتين حاليا تخاطبان النقص الحاد في المؤون الأساسية داخل القطاع المحاصر وقد تتضمن اليات تنفيذ مختلفة".

مصادر من داخل الأمم المتحدة اشارت الى ان "المسودتين سيتم تقديمها من قبل الولايات المتحدة الامريكية والأردن"، حيث تدعو الأولى الى "الاعتراف بحق إسرائيل الدفاع عن نفسها مقابل إيقاف مؤقت للعمليات العسكرية"، فيما تدعو المسودة الأردنية الى "إيقاف كامل للعمليات العسكرية مع تراجع إسرائيل عن مساعيها لتهجير السكان من شمال غزة".

يشار الى ان الأمم المتحدة عالقة الان بـ"صراع كلامي" مع إسرائيل بعد اعلان الأخيرة فرضها "عقوبات" على المنظمة الدولية نتيجة لتصريحات امينها العام انتونيو غوريتز التي انتقد خلالها عمليات القصف الإسرائيلية على قطاع غزة ومحاصرته عسكريا.