آخر الأخبار
مسؤول إيراني: حياة الرئيس والوفد المرافق له بخطر 5 ملايين لتر "محسّن" ستضاف لانتاج العراق في منتصف 2025 الهلال الأحمر الإيراني: عدم إمكانية مواصلة البحث عن طائرة رئيسي "جويا" وزير الداخلية الإيراني: لا نمتلك أي معلومات عن حالة الرئيس رئيسي "حتى الآن" خروج هاتف الرئيس الإيراني ومرافقيه عن الخدمة.. وأنباء عن مصرع بعضهم

الاتحاد الوطني يحدد شرطًا وحيدًا لمنع تكرار "الخرق" الأخير في كركوك

أمن | 26-10-2023, 10:22 |

+A -A

بغداد اليوم-كركوك  

حدد عضو تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك إدريس الحاج عادل، اليوم الخميس (26 تشرين الاول 2023)، شرطا وحيدا لانهاء تكرار الاشتباكات الأخيرة التي حصلت بين عناصر داعش الإرهابي وجهاز مكافحة الإرهاب في كركوك.

وقال الحاج عادل في حديث لـ"بغداد اليوم"، إننا "طالبنا مرارا وتكرارا بتشكيل غرف العمليات والتنسيق المشترك بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة الكردية، للقضاء على عناصر التنظيم الإرهابي".

وأضاف أنه "لابد من اتخاذ قرار سريع بتشكيل غرف التنسيق المشتركة وإنهاء الفراغات الأمنية في مناطق جنوب كركوك وعموم المناطق المتنازع عليها التي يستغلها التنظيم الإرهابي لشن عملياته على القوات الأمنية".

وفي وقت سابق اعلنت خلية الاعلام الامني، عن تمكن استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب من تحديد أماكن تواجد بعض الارهابيين في كركوك ونصب كمين محكم لهم، ومن ثم الاشتباك معهم"، مبينة انه "قد فجّر أحد الإرهابيين الانتحاريين نفسه بعد إصابته من قبل قواتنا، كما تم قتل إرهابيين اثنين آخرين".

وأشارت إلى أنه "بعد دراسة حركة هذه المجموعة، اتضح أنها اشتركت في العديد من الأعمال الإجرامية، ومنها الاعتداء على عناصر من الشرطة الاتحادية، وغيرها من العمليات التي أرهبت المواطنين في تلك المناطق".