آخر الأخبار
الغارديان: تحذيرات الإخلاء من رفح كشفت نقاط ضعف في ستراتيجية الجيش الاسرائيلي النزاهة تضبط المدير السابق لمكتب محافظ كربلاء متلبساً بالرشوة دراسة حديثة تكشف عن 100 مادة سامة في استنشاق دخان السجائر الإلكترونية السفير الإيراني ببغداد: العراق سدد ما بذمته من ديون والاتفاقية الأمنية تتضمن ثلاثة بنود طقس العراق.. تساقط للأمطار شمالاً وغبار في الوسط والجنوب

اردوغان يشن هجوما على الغرب وإسرائيل: قتلوا الأطفال عمدا والأمم المتحدة "عمياء"

تقارير مترجمة | 25-10-2023, 18:00 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

شن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم الأربعاء (25 تشرين الاول 2023)، هجوما "غير مسبوق" على النظام الإسرائيلي، منتقداً استهدافه للأطفال "عمدا" متهماً اياه بالقيام بـ"جرائم حرب" واصفاً سكوت الامم المتحدةبـ (العمى).

وقالت وكالة الاناضول التركية بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان اردوغان وخلال اجتماع خاص لحزب العدالة والتنمية الذي ينتمي اليه، اعلن ان بلاده وعلى الرغم "من انها لا تمتلك أي مشاكل مباشرة مع إسرائيل"، الا انها "تدين بشدة الإبادة الجماعية التي تشنها الان في قطاع غزة". 

وأضاف، ان "العدد الكبير للضحايا يؤكد ان إسرائيل تستهدف الأطفال عمدا وبشكل مباشر"، مشددا على ان "العالم الذي وقف ضد روسيا وحربها ضد أوكرانيا صامت اليوم عن المجزرة التي تقع في غزة، وهذا دليل دامغ وتعبير واضح عن النفاق"، بحسب وصفه. 

اردوغان هاجم أيضا دول الغرب: "الدول خارج المنطقة تقوم بصب الوقود على النار بعنوان دعم إسرائيل"، مؤكداً ان "الولايات المتحدة ستخسر كونها اثبتت انها لا تريد عالما يقاد بعدل". 

الرئيس التركي هاجم أيضا منظمة الأمم المتحدة، مبيناً "حزنه الشديد على العجز الذي وصلت اليه"، وموضحا "لم يعد احد ياخذها بجدية خصوصا مع ادعائها العمى لما يحدث من قتل ممنهج ومتعمد للأطفال"، مضيفا "العالم اكبر من خمس دول فقط" في إشارة الى الدول الخمسة دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي. 

يشار الى ان الرئيس التركي انتقد بنية مجلس الامن الدولي التي استخدمت خلالها الولايات المتحدة، احد الدول الخمس دائمة العضوية، حقها في الفيتو لايقاف قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بإيقاف الحرب في قطاع غزة ومحاسبة إسرائيل.