آخر الأخبار
مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل

وزير إسرائيلي يتحدث عن مستقبل نتنياهو بعد الحرب: لن يبقى بمنصبه

عربي ودولي | 25-10-2023, 13:29 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

أكد وزير إسرائيلي إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لن يتمكن من البقاء في منصبه بعد انتهاء الحرب في قطاع غزة، التي بدأت بعد عملية "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر.

قال وزير إسرائيلي لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لن يتمكن من البقاء في منصبه بعد الحرب مع حركة "حماس".

وأضاف الوزير الذي لم تسمه الصحيفة، مساء الثلاثاء، أن "وزراء (حزب) الليكود (بقيادة نتنياهو) يتحدثون في غرف مغلقة عن حقيقة أن رئيس الوزراء لن يتمكن من البقاء في منصبه بعد الحرب وأن الحكومة بتركيبتها الحالية لن تتمكن من البقاء".

ووفقاً للوزير: "حتى اليوم يخشى الوزراء إظهار وجوههم علانية ويخافون من الغضب العام، بما في ذلك من أعضاء الليكود وأنصار نتنياهو".

وأظهرت نتائج استطلاع حديث للرأي العام في إسرائيل، أن 66% من شعبها يطالبون نتنياهو، بالاستقالة من منصبه بعد الحرب.

وحول الاستطلاع، قالت "يديعوت أحرونوت": "تبين أن 75% من الجمهور اليهودي يحمّل نتنياهو المسؤولية الرئيسية عن فشل حرب 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري".

وأضافت: "أجاب 66% من الإسرائيليين بأنه يتعين على نتنياهو الاستقالة من منصبه بعد الحرب، مقابل 18% أجابوا بلا"، دون أن تورد مواقف باقي العينة المشمولة بالاستطلاع الذي أجراه معهد "أغام" (خاص) لصالح الصحيفة.

 

المصدر: روسيا اليوم