آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

السفير الإيراني لدى إيطاليا: اسرائيل تقوم بجرائم ضد الانسانية على مسمع الغرب

عربي ودولي | 25-10-2023, 11:45 |

+A -A

بغداد اليوم – روما 

أكد السفير الإيراني في روما محمد رضا صابوري، اليوم الأربعاء (25 تشرين الأول 2023)، أن إسرائيل تقوم بجرائم ضد الإنسانية على مسمع الغرب. 

جاء ذلك خلال لقاء السفير الايراني في روما محمد رضا صابوري، مع جمعية الصداقة الايطالية العربية وناشطين عرب وايطاليين.  

في إطار دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني أنتقد "صابوري الجرائم الإسرائيلية ضد الانسانية وانتهاك القانون الدولي والإنساني على مسمع الغرب بينما تصمت المنظمات الدولية التي تدعي حقوق الانسان". 

وقال صابوري: ندرك كم هو الوضع مأساوي في غزة، لكن الشعب الفلسطيني متماسك ويقاوم والعدالة لا بد، الا ان تتحقق “. 

وذكر السفير محمد رضا صبوري "بالظلم الذي وقع على إيران عندما حاربها العراق لثماني سنوات مدعوما عالميا، وبوحدة الشعب الايراني تحققت العدالة" 

واضاف :" اننا لا ننتظر شيئا من قبل الحكومات الأوروبية التي تتغنى بحقوق الانسان،  بينما يقتل أهالي غزة وتستمر بالتعامل مع مكيالين ووزنين، مبينا انه "في أوكرانيا طالبوا تطبيق القانون والمعاهدات الدولية بينما اغمضوا عيونهم لما يجري في غزة".  

وأشار الى انه "منذ بدء الصراع الروسي الأوكراني، اتجهت أنظار كل العالم نحو أوكرانيا، واندفع الغرب لتقديم المساعدة الإنسانية، ولكن عندما تعرضت فلسطين لاعتداءات الاحتلال، لم تتخذ الدول الغربية نفس المواقف".

وبين أن "الأزمة الأوكرانية مرة أخرى تكشف عن اعتماد والمعايير المزدوجة التي يطبقها الغرب على الشعوب بتحيز وعنصرية، ولا يجوز التعامل مع منطق الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير التي تعتمدها بعض الاطراف الغربية". 

وأشار الى أن "بعض الحكومات الأوروبية تريد أن يدفع الفلسطينيون ثمن ما ارتكبته حكوماتهم ضد اليهود وهذا غير منطقي ". 

وتوجه السفير الايراني بالشكر الى "الحضور وعبر عن ارتياحه للتظاهرات الكبيرة التي تعم أوروبا دفاعًا عن الشعب الفلسطيني"، مؤكدا "حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره والذي يلاقي كل الدعم من الجمهورية الإسلامية".